المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأكثر حصولًا على اللقب .. تاريخ مشاركات الأهلي في كأس السوبر قبل لقاء بيراميدز

الجمعة 05/مايو/2023 - 08:04 ص
تاريخ مشاركات الأهلي
تاريخ مشاركات الأهلي في كأس السوبر
زينب عبد الله
طباعة



تحتضن أرضية ستاد هزاع بن زايد، القمة النارية المرتقبة التي ستنطلق بين الأهلي وبيراميدز اليوم، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر المصري.

ويتواجد الأهلي في هذا النهائي من بطولة كأس السوبر، باعتباره بطلًا لنسخة 2021-2022 من بطولة كأس مصر، والتي استطاع بها تحقيق الانتصار في النهائي الذي أقيم بينه وبين بيراميدز، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وفاز المارد الأحمر وقتها بهدفين مقابل هدف، وجاءت أهداف الأهلي عن طريق كلًا من، محمود عبد المنعم كهربا، وحمدي فتحي، وسجل هدف بيراميدز الوحيد وليد الكرتي.

ويسعى أصحاب القميص الأحمر تحت القيادة الفنية لـ مارسيل كولر المباراة لتحقيق اللقب الثاني لهم على التوالي بعد ما حصل عليه النسخة الماضية أمام منافسه التقليدي فريق الزمالك، بعد ما فاز عليه في النهائي بنتيجة هدفين نظيفين، كما يطمح السويسري في تحقيق اللقب الثاني له على التوالي والثالث منذ توليه الفريق.

ويغيب عن صفوف الشياطين في لقاء اليوم كلًا من، عمرو السولية، رامي ربيعة، محمد الضاوي "كريستو"، بسبب عدم تعافيهم من الإصابة، وأيضًا يغيب أيمن اشرف، وشادي حسين، برونو سافيو، وكريم الدبيس، وذلك لأسباب فنية.

ويشارك النادي الأهلي في مباراة السوبر اليوم للمرة الرابعة على التوالي، بعد ما شارك في 4 نسخ ماضية متتالية، كما يعد الفريق الأحمر هو الأكثر حصولًا على لقب كأس السوبر بواقع 12 مرة.

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس السوبر

وبدأ الأهلي المشاركة في بطولة كأس السوبر عام 2003، وتمكن من الحصول على لقب السوبر 6 مرات أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، في المواسم التالية: 2003، 2008، 2014، 2015، 2018، 2021.

كما حقق لقب السوبر أمام إنبي في مواسم، 2005، 2006، 2012.

وينضم حرس الحدود إلى قائمة الفرق التي نجح الأهلي في تحقيق السوبر على حسابهم بموسم، 2010.

واخذ اللقب أمام الإسماعيلي والمصري مرة واحده أمام كل فريق، في موسم 2007، 2017.

الأهلي وصيفًا السوبر

واحتل الأهلي المركز الثاني من بطولة كأس السوبر 4 مرات، مرة أمام حرس الحدود في موسم 2009، والثانية والثالثة أمام الزمالك في مواسم 2016- 2017، 2019- 2020، والأخيرة أمام طلائع الجيش، في موسم 2020-2021.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

ويعتبر هذا اللقاء الذي يجمع بين الأهلي وبيراميدز هو اللقاء رقم 17 في تاريخ المواجهات بينهما، حقق النادي الأكثر حصولًا على الألقاب الانتصار في 8 مباريات، كما حقق بيراميدز الانتصار في 5 منهم، وحل التعادل ضيفًا في 4 مواجهات بينهما.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز

وتذاع المباراة التي ستبدأ أحداثها بين الأهلي وبيراميدز اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، عبر مجموعة قنوات أون تايم سبورت، الحاصلة على حق بث البطولات المحلية ومباريات الكأس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads