المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروعات تنموية بأسيوط ضمن مبادرة حياة كريمة وتطوير الريف المصري

الجمعة 05/مايو/2023 - 01:56 م
مشروعات تنموية في
مشروعات تنموية في أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، قرية المطمر ومدينة ساحل سليم للإشراف على تنفيذ مشروعات تنموية تخدم المواطنين في إطار مبادرة حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأكد المحافظ أنه يجري تنفيذ مشروعات تنموية تتمثل في سوق نموذجي بقرية المطمر على مساحة 1000 متر مربع بتكلفة 5 مليون و750 ألف جنيه، يضم 21 محلًا تجاريًا يتم تجهيزها بأحدث المواصفات تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، كما يجري تنفيذ كوبرى مشاة بمدينة ساحل سليم لتسهيل حركة المارة والتخفيف من الزحام المروري بالمنطقة، ضمن خطة استثمارية للمدينة.

 تضافر جهود الدولة والمجتمع المدنى لإحداث التغير وتنفيذ مشروعات تنموية

قال المحافظ، إن هذه المشروعات تأتى ضمن التدخلات الخدمية والتنموية التى تستهدف 1500 قرية بالمحافظات المختلفة، بالتعاون بين كافة الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص والجهات التابعة للدولة والجهات التابعة للجهات التابعة للدولة، بهدف إحداث تغير جذرى في حياة نحو 55 مليون مصرى في 25 محافظة.

وأضاف أن هذه المشروعات تشمل إصلاح البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحى وكهرباء واتصالات، وإنشاء وتطوير مدارس ومستشفيات ووحدات صحية وأسواق نموذجية ومجمعات حكومية، وتدريب وتشغيل الشباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads