المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من يحسم اللقب؟.. خمس مواجهات تاريخية بين يد الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

الجمعة 05/مايو/2023 - 02:27 م
المواطن
مصطفى محمد
طباعة


ينتظر عشاق كرة اليد المصرية والعربية والأفريقية مواجهة محتملة تجمع بين قطبي القاهرة الاهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد في نسختها ال30 والتي يستضيفها النادي الأهلي على صالته بالجزيرة في الفترة بين 7:6 من مايو الحالي بمشاركة ثلاثية من ثلاث أندية هم الاهلي والزمالك وجي اس كيه الكونغولي.

حيث ينتظر النادي الأهلي في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الزمالك وجي اس كيه في الدور نصف النهائي، وذلك بعد انسحاب الترجي من مواجهة الاهلي في الدور النصف النهائي، وبذلك نكون على مواجهة محتملة قويه بين قطبي القاهرة للمرة السادسة في تاريخ البطولة.

وخلال ال30 نسخة السابقة من البطولة، إلتقي الاهلي والزمالك في خمسة مناسبات تاريخية بين الفريقين، الجدير بالذكر أن تلك المباريات، كانت في أخر خمسة مواسم من البطولة، حيث التقى الفريقين في خمسة نسخ متتالية، كأكثر المباريات تكرارً في البطولة وها نحن على موعد مع مباراة سادية منتظرة بين الفريقين، ونتابع على النحو الآتي المواجهات السابقة بين الاهلي والزمالك:

المواجهة الاولى

- التقى الاهلى غريمه الزمالك في عام 2017 في نسخة البطولة التي اقيمت في مدينة اغادير بالمغرب وحقق حينها لقبه الأول في المسابقة بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 29/23.

المواجهة الثانية

- التقى الأهلي والزمالك مجددًا عام 2018 في نسخة البطولة التي استضافتها القاهرة للمرة الأولى على أراضيها وحسم الزمالك المواجهة وحقق اللقب الخامس في تاريخه بنتيجة 20\21.

المواجهة الثالثة

- عادت البطولة مجددًا للمغرب في مدينة وجدة، عام 2019 وحقق الزمالك لقبه الثالث أمام غريمه الاهلي بعد الفوز بنتيجة 35\38.

المواجهة الرابعة

- استضافت القاهرة البطولة مجددًا في 2021 وحقق الزمالك فوزه الثالث تواليًا على حساب الاهلي ليحصد اللقب السابع والأخير في تاريخه بعد الفوز 20\21 بهدف يحي الدرع القاتل.

المواجهة الخامسة

- وهي آخر المواجهات التي جمعت الفريقين في نسخة البطولة الأخيرة في عاصمة النيجر نيامي، حيث عاد الاهلي ليثأر من الزمالك، ليحسم اللقب الثاني والأخير في تاريخه بنتيجة 31\32.


ويختتم فريقي الأهلي والزمالك استعداداتها الأخيرة قبل انطلاق النسخة ال30 من بطولة السوبر الإفريقي غدًا، حيث يدخل كلًا منهم البطولة بهدف حصد اللقب وإضافة مجد قاري جديد لفريقه، ومن أجل ضمان المشاركة في بطولة العالم للأندية لكرة السوبر جلوب بالمملكة العربية السعودية.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads