المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. 10 معلومات عن 4 طائرات اشترتها مصر من فرنسا بـ3 مليارات جنيه

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 08:52 م
طباعة
وقعت شركة داسو لصناعة الطائرات، عقدا مع مصر لبيع 4 طائرات من طراز "فالكون 7 أكس" في صفقة بلغت قيمتها 300 مليون يورو بحسب ما ذكرت صحيفة "لا تريبين" الاقتصادية الفرنسية.

وإليك 10 معلومات عن الطائرة:

1- أطلقت شركة فالكون داسو سيرفيس طائرتها الأولى من طراز فالكون 7 إكس في عام 2007 لهذه الطائرة الخاصة قدرة على الطيران أعلى وأسرع وأبعد من أي من سابقاتها في نفس الفئة.

2- تصنف ضمن الطائرات الطويلة المدى، وتفوق الطائرة فالكون 7 إكس على مثيلاتها يرجع أساسا إلى نوع المحركات الحديثة، بالإضافة إلى إعادة التصميم الكاملة التي حظيت بها.

3- لطائرة فالكون 7 إكس ثلاثة محركات مركبة في ذيل الطائرة – واحد بالجزء العلوي من جسم الطائرة وواحد على كل من الجانبين.

4- ولدى هذه الطائرة القدرة على الطيران حتى 5،950 ميلا بحريا، مما يضمن للعملاء من كبار الشخصيات الطيران بدون توقف من دبي إلى نيويورك في أتم الراحة والرفاهية.

5- المحركات الحديثة أيضا تحد من الضوضاء داخل المقصورة مما يجعلها مثالية لسفر رجال الأعمال.

6- ومن الميزات داخل مقصورة هذه الطائرة وجود أربع شاشات رقمية كبيرة ويمكن من خلالها التحكم في كل شيء بما في ذلك درجة حرارة المقصورة، والإضاءة وأجهزة الترفيه.

7- المقصورة نفسها هي من الأكبر في فئتها بمقاييس 6.2 قدما ارتفاعا، 7.8 قدما عرضا و39.1 قدما طولا مما يمكنها من استيعاب عدد ركاب يصل إلى 12 في راحة تامة.

8- تتميز هذه الطائرة بوجود مستودع كبير للأمتعة يمكن الوصول إليه طوال الرحلة من خلال باب متصل بالمقصورة.

9- تم التصميم الداخلى على أساس أربعة مقاعد جلدية وثيرة تسمح بالاستلقاء الكامل تقع في الجزء الأمامي من المقصورة. وفي الوسط طاولة كبيرة تحيط بها أربعة مقاعد جلدية وهى مثالية للاجتماعات أو للاستمتاع بتناول الطعام أثناء الرحلة. أما في الجزء الخلفي من الطائرة فتوجد أريكة طويلة ومريحة ويمكن تحويلها إلى سرير مزدوج وفى الجهة المواجهة لها مقعدان متقابلان.

10- وتستخدم هذه الطائرات في تنقلات السياسيين، ورجال الأعمال، لما تتمتع به من رفاهية وإمكانيات حديثة توفر لراكبها الشعور بالراحة خلال ساعات السفر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads