المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد واقعة فرم قطة حية بالخلاط.. ما عقوبة القتل والاعتداء على الحيوانات؟

السبت 06/مايو/2023 - 10:18 م
عقوبة الاعتداء وقتل
عقوبة الاعتداء وقتل الحيوانات
أروى سيد
طباعة
أعرب رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن غضبهم الشديد، بعد تداول مقطع فيديو لشخص يقوم بـ فرم قطة حية داخل الخلاط، متجردًا من كل معاني الإنسانية وأيضًا الدينية، مطالبين بمعاقبته بأقصى عقوبة حددها القانون في هذا الشأن، والذي يجرم الإعتداء على الحيوانات الأليفة خاصة.

عقوبة قتل الحيوانات

جرم قانون العقوبات التعدي على الحيوانات، حيث تصل العقوبة إلى السجن، والتي أصبح بموجبها الشخص صاحب فيديو القطة التي تم فرمها بالخلاط مهدد بها عند محاكمته.

ونصت المادة 355 من قانون العقوبات على أن يعاقب بالحبس مع الشغل كل من قتل عمدًا دون مقتضى حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضررًا كبيرًا، وكل من سم حيوانا من الحيوانات المذكورة، ولفت القانون إلى أن كل شروع في الجرائم السابقة يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة.

قانون العقوبات 

وبحسب المادة رقم 356 من ذات القانون فإنه إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها ليلاً تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

بينما نصت المادة رقم 357 من ذات القانون أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو الغرامة كل من قتل عمدا ودون مقتضى أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضررًا كبيرًا.

فيما جرى تعديل قانون العقوبات بإضافة المادة 357 والتي جرمت القتل أو الإضرار بالحيوانات المستأنسة التي لم تذكر في المادة السابقة، ونصت على عقوبة الحبس الذى لا تزيد مدته على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه.

ومن جانبه تأتي واقعة القطة التي تم فرمها بالخلاطة كصورة من صور التعدي على الحيوانات، والتي أصبحت مشاهد معتادة ومكررة بشكل كبير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads