المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة القناة تتلقى موسوعة الثقافة الإسلامية من وزارة الأوقاف

الإثنين 08/مايو/2023 - 04:39 م
المواطن
عمرو أحمد الشامي
طباعة
استقبل الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، وفدًا من مديرية أوقاف الإسماعيلية، في إطار تعزيز التعاون بين الجامعة والوزارة لنشر الفكر الوسطي المستنير والثقافة الإسلامية بين الطلاب، وذلك برعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.
 
قدم أعضاء الوفد، وهم الدكتور محمد عبد المعبود، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، والشيخ أشرف العدوي، والشيخ جمال علي، المفتش بإدارة أوقاف الإسماعيلية، نسخًا من “موسوعة الثقافة الإسلامية” لإدارة الجامعة، وكذلك لمكتبة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، ومكتبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

أهمية دور الثقافة في تشكيل وعي وفكر الطلاب

 أشاد الدكتور محمد عبد النعيم بالهدية التي قدمها أعضاء الوفد، مؤكدًا على أهمية دور الثقافة في تشكيل وعي وفكر الطلاب نحو التنمية والبناء في ظل تعاليم ديننا الحنيف. كما أثنى على جهود وزارة الأوقاف في نشر المجالات المختلفة للثقافة، سواء كانت متعلقة بالمعرفة أو العقيدة أو الفن أو الأخلاق أو القانون أو العادات.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد المعبود أن الموسوعة تضم مجموعة من المؤلفات التي تغطي نشاطًا فكريًا وفنيًا بمفهومهما الواسع، وتهدف إلى إثراء المكتبات والباحثين بالثروات التراثية للأزهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads