المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صندوق ركيزة العماني يستثمر في مشروعات البنية الأساسية في السعودية

الإثنين 08/مايو/2023 - 05:49 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة

 يسعى الصندوق العماني لاستثمارات البنية الأساسية (ركيزة) إلى إتمام صفقة استحواذ على مشروعين في سلطنة عمان والسعودية، بالإضافة إلى دراسة عدد من المشروعات الواعدة التي تستهدف قطاعات مثل الاتصالات والمياه والنقل والخدمات اللوجستية والطاقة المتجددة.


وعقد الصندوق اجتماعه السنوي بحضور رئيس جهاز الاستثمار العماني وممثلين عن أبرز شركاءه ومستثمريه، لتقديم نظرة عامة على مسيرته وإنجازاته منذ تأسيسه، ولبحث أهم التحديات والفرص التي تواجهه في المستقبل.


ثقة المستثمرين وتحقيق عوائد مجزية


أكد منير بن علي المنيري، الرئيس التنفيذي لصندوق ركيزة، أن الصندوق حظي بثقة كبيرة من قبل المؤسسات الاستثمارية في المنطقة، وذلك بفضل نهجه الاستثماري الناجح والإجراءات الاقتصادية الحكيمة للحكومة العُمانية، مشيرا إلى أن هذه الثقة ساهمت في جمع رأس مال استثماري يزيد على المليار دولار أمريكي في اكتتاب خاص، ما جعل صندوق ركيزة يصبح أحد أكبر الصناديق الاستثمارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط. 


وأضاف المنيري أن استثمارات صندوق ركيزة تضمن تحقيق عوائد متنامية ومستدامة لشركائه ومستثمريه، كما تحرص على مراعاة عوامل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بهدف إحداث تأثير إيجابي طويل الأجل على المجتمع والبيئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads