المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القائم بأعمال سفير تركيا بمصر: الانتخابات تمت فى يسر وسهولة بمراكز الاقتراع

الإثنين 08/مايو/2023 - 06:03 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
أكد القائم بأعمال السفير التركي بمصر صالح موطلو شن، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»،  حول الانتخابات الرئاسية التركية ‏التي انتهى التصويت بها في مصر، أن الانتخابات الرئاسية التركية وانتخابات الدورة الـ28 للبرلمان التركي التى شارك فيها ‏المواطنون الأتراك المقيمين هنا فى مصر جرت فى مكانين للاقتراع فقط، وهما القاهرة والإسكندرية.

وأشار إلى أن الانتخابات تمت على مدار ٣ أيام من الجمعة للاحد من ٥ مايو إلى ٧ مايو ‏
وقال صالح أن الاقتراع فى الخارج لم يشمل مصر فقط ولكن شمل ايضا ٧٣ دولة و في اكثر من 150 مركز اقتراع وتجري ‏الانتخابات بالخارج في دول أخرى.

الناخبون الأتراك في مصر

وقال صالح أن إعداد المسجلين للناخبين الأتراك المقيمين بمصر حوالي ٢٤٠٠ تركي مسجلين في سجلات الناخبين، مضيفاً أنه في الوقت الذي تجرى فيه الانتخابات في تركيا يوم ١٤ مايو الحالي ولمدة يوم واحد فقط، أما في مصر فقد تقرر أن يتم ‏التصويت لمدة ٣ أيام.

وبدأ التصويت من ٩ صباحا إلى ٩ مساءا كل يوم على مدار ٣ أيام‎، وذاك حتى لا تتأثر الحياة اليومية والعملية للاتراك  الناخبين فقد يكون المواطن التركى يعيش فى عدة أماكن بعيدة مثل  طنطا أو ‏الغردقة أو العين  السخنة‎ .

ولفت صالح، إلى أن  أن السلطات المصرية أظهرت منذ البداية كل إيجابية  لإجراء الانتخابات هنا وهذا امر هام وقيم جدا بالنسبة لنا.

 وأصاف، ومن ناحية ‏اخرى فقد احضرنا كل مستلزمات الانتخابت من تركيا عن طريق موظف الكورير الدبلوماسي وسمحوا بكل أريحية بمروره إلى ‏داخل البلاد و مستلزمات الانتخابات مثل بطاقات الاقتراع والاظرف والمستلزمات الاخري كانت داخل اظرف واتخذت كافة التدابير ‏الامنية ‏
لذلك نحن نشكر السلطات المصرية لانهم قدموا كل التسهيلات. ‏

وقال القائم بأعمال السفير التركي، نحن نطلع الى مشاركة كل للمواطنون الأتراك من اجل استخدموا حقهم الدستورى فى التصويت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads