المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برباعية في مرمي أبها.. الاتحاد السعودي يعزز صدارته ويقترب من حسم اللقب

الإثنين 08/مايو/2023 - 11:44 م
مباراة الاتحاد السعودي
مباراة الاتحاد السعودي وأبها
معتز محمد
طباعة


حقق فريق الاتحاد السعودي انتصار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق أبها في الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري السعودي موسم 2022-2023، والتي احتضنتها أرضية ملعب الملك عبد الله الدولي مساء اليوم.

وجاءت أهداف الاتحاد السعودي أمام أبها عن طريق ثنائية من قبل البرازيلي روماريو في الدقيقة 13 و30، كما سجل عبدالرزاق حمدالله هدف في الدقيقة 18، والعيصري في الدقيقة 91 من نهاية المباراة، ورفع العميد رصيده بعد انتصار اليوم إلى النقطة رقم 62 على رأس صدارة الترتيب وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني النصر، بينما توقف رصيد أبها عند النقطة رقم 30 بالمركز العاشر.

أحداث مباراة الاتحاد السعودي وأبها:

وبدأت أحداث وتفاصيل المباراة وسط سيطرة وضغط مبكر من قبل أحمد حجازي ورفقائه كما هو متوقع من أجل تسجيل أول الأهداف وسط حماس من الجماهير المتوهجة في المدرجات، حتي الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول والتي شهدت كرة طويلة من قبل اللاعب إيجور كورونادو استقبلها البرازيلي روماريو وراوغ دفاع أبها وأطلق تصويبة بالقدم اليمنى من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

ولم يكتفي الاتحاد بعدها وواصل محاولات البحث عن ثاني الأهداف من أجل تأمين النتيجة وتوسيع الفارق حتي الدقيقة 18 والتي شهدت تحرك رائع من قبل عبدالرازق حمدالله في المساحات الفارغة خلف دفاعات أبها ليضرب كرة رأسية بعد كرة طويلة من قبل إيجور كورونادو، سكنت شباك حارس مرمى أبها الذي ارتكب خطأ فادح بعدما ترك مرماه وخرج على حدود منطقة الجزاء.

وبعدها بدأ لاعبي فريق أبها محاولات البحث عن أول الأهداف من أجل العودة إلى مجريات المباراة عن طريق تسديدة من قبل العمري في الدقيقة 22 من خارج منطقة الجزاء جاءت في احضان حارس مرمى الاتحاد، وبعدها أطلق العمري تصويبة جديدة من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليمنى تصدي لها بنجاح وحافظ على نظافة الشباك وتقدم العميد بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

قبل أن يشتغل ملعب الملك عبدالله الدولي في الدقيقة 30 من منتصف الشوط الأول بعدما استلم روماريو كرة من خارج منطقة الجزاء وتوغل بها حتي مشارف المنطقة وأطلق تصويبة صاروخية بالقدم اليمنى فشل حارس مرمى أبها في التعامل معاها بعدما مزقت الشباك، لتصبح نتيجة المباراة بعدها تقدم أصحاب الأرض بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، حتي نهاية الشوط الأول للمباراة.

وبعدها بدأ النصف الثاني للمباراة وسط حالة من الهدوء والاستعراض للاعبي الاتحاد عن طريق الاحتفاظ بالكرة في وسط الميدان عن طريق التمريرات بين أقدام اللاعبين، مع تراجع لاعبي أبها إلى الخلف للحافظ على نتيجة المباراة ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى شباك الاتحاد الأمر الذي لم ينجح طوال الشوط الثاني بعد انتهاء الوقت الأصلي والوصول للدقيقة 90.

ليضيف حكم المباراة بعد 7 دقائق وقت بدل ضائع شهدت الدقيقة الأولي منها تسجيل الصيعري الهدف الرابع للعميد، عقب احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الاتحاد بعد مراجعة تنقية الفيديو " الفار" ووجود مخالفة على دفاع أبها، ليسدد الصيعري الكرة بنجاح داخل شباك ديفيز إيبسي حارس مرمى أبها، وبعدها استمرت الدقاق الأخيرة بدون أي تطور يذكر حتي صافرة النهاية.


موعد مباراة الاتحاد وأبها القادمة:

ينتظر فريق الاتحاد السعودي بعد مباراة اليوم ، واحدة من أكبر مباريات الموسم، حينما يتصطدم بفريق الهلال على أرضية ستاد الملك فهد يوم الثلاثاء الموافق 16-5 وتقام المباراة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وعلى الجانب الآخر يخوض فريق أبها مباراته القادمة أمام فريق الاتفاق يوم الخميس الموافق 18-5 وتقام المباراة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads