المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ديربي ميلانو.. ميلان ضد إنتر في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

الأربعاء 10/مايو/2023 - 12:05 ص
ميلان ضد إنتر
ميلان ضد إنتر
محمد كرم
طباعة
تحتضن أرضية "سان سيرو" واحده من مباريات العيار الثقيل التي ستجمع بين الشقيقين ميلان و إنتر في ديربي ميلانو، حيث ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم القمة التي من المقرر لها أن تنطلق مساء غداً الأربعاء الموافق العاشر من مايو الجاري، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

ويدخل فريق ميلان "صاحب الأرض" مباراة اليوم بقيادة مديره الفني ستيفانو بيولي من أجل تحقيق الفوز الأول على منافسه إنتر ميلان في دوري الأبطال، خصوصاً وأن المباراة ستقام على أرضه ووسط جماهيره، ونجح الفريق الأحمر في الوصول إلي نصف نهائي دوري الأبطال هذا العام بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة التي تواجد بها، وفي دور الستة عشر تخطي الفريق الإيطالي عقبة توتنهام بعد الفوز بهدف دون مقابل في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ثم بعد ذلك نجح في إقصاء نابولي في مباراة ربع النهائي بعد التغلب عليه بهدفين مقابل هدف ذهاباً وإياباً.

على الجانب الآخر يدخل فريق إنتر ميلان مباراة اليوم بقيادة مدربه سيموني إنزاجي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وتفادي عدم تلقي أهداف لتسهيل مهمة مباراة العودة التي ستقام على ملعبه، خصوصاً وأن الإنتر يرغب في الفوز على ميلان للمرة الثالثة في دوري الأبطال، والوصول الي المباراة النهائية من أجل التتويج باللقب.

ونجح إنتر في الوصول إلي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023 بعد انا صعد ثاني المجموعة الثالثة التي تواجد بها، ونجح في الفوز على بورتو في دور الستة عشر بهدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ثم نجح في تخطي عقبة بنفيكا في ربع النهائي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

قبل ديربي ميلانو.. تعرف على تاريخ مواجهات ميلان و إنتر

مع بين ميلان و إنتر 218 لقاء في جميع المسابقات التي خاضها الفريقين، كانت الغلبة لصالح القميص الأزرق حيث تمكن من الفوز في 80 مباراة، بينما فاز الجانب المنافس ميلان 71 مباراة، وحسم بينهم التعادل في 67 مباراة، استطاع الإنتر خلال هذا العدد من المباريات تسجيل 259 هدف، بينما تمكن لاعبو ميلان من هز شباك منافس اليوم عن طريق تسجيل 283 هدف.

وعلي صعيد دوري أبطال أوروبا التقي الفريقين في 4 مبارايات كان صاحب الراية العليا فريق ميلان حيث تمكن من سحق شقيقه إنتر في مواجهتين، وسيطر التعادل علي مثلهم، و حتي الآن لم يستطع فريق الإنتر التفوق علي نظيره ميلان في دوري الأبطال، مما سيؤثر ذالك بالإيجاب علي مبارة اليوم.

حكم مباراة ميلان و إنتر بدوري أبطال أوروبا

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن حكم مباراة ميلان و إنتر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن يدير المباراة تحكيميا الإسباني"خيسوس خيل مانزانو".

موعد مباراة ميلان و إنتر في دوري الأبطال

ومن المنتظر أن تبدأ أحداث ومجريات مباراة ميلان و إنتر غداً الأربعاء الموافق 10 مايو في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية ، والساعة الحادية عشر بتوقيت بتوقيت قطر والإمارات العربية المتحدة، وفي الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا علي أرضية ملعب سان سيرو.

القنوات الناقلة لمباراة ميلان و إنتر في دوري أبطال أوروبا

تذاع أحداث الديربي المرتقب بين ميلان و إنتر مساء غداً الأربعاء عبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية باعتبارها الحاصلة على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المقرر أن تنقل المباراة بالتحديد عبر قناةBEIN SPORTS 1، ويعلق على مجريات اللقاء المعلق الجزائري "حفيظ دراجي".

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads