المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حبيبة.. أول سيدة تعمل بالمشغولات الذهبية بالإسكندرية (تقرير مصور)

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 09:39 م
شيماء الدالي
طباعة
تحدت العادات والتقاليد، ولم تنتظر الوظيفة الحكومية، وعملت مع والدها في ورشة صغيرة للمشغولات اليدوية قبل أن تنهي عامها الأخير بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، لتصبح مهنتها بعد ذلك، وتعد أول سيدة سكندرية تعمل في مجال صناعة المشغولات اليدوية، وهي حبيبة حسني، 28 عامًا.

عملت بعد تخرجها كمحاسب قانوني في أحد المكاتب الخاصة، وتركته بعد ثلاثه أشهر بسبب الأجر المادي غير المناسب، حتى استقرت على العمل مع والدها «حسني شديد» بشارع سوريا بمنطقة المنشية، والشهير بتجارة الذهب.

بدأت حبيبة بتنظيف أرضيات المحل وعمل المشروبات للصنايعية والعمال، ومع الوقت بدأت في تعلم اللحام والمنشار ولضم النحاس إلى أن تخصصت في نقش الأركيت على المعادن، وهو ما وجدته الأنسب لها، فنقشت على النحاس والفضة خاصه بعد ارتفاع سعر الذهب ليصل إلى 500 جنيه للجرام.

بعد زواج حبيبه خصصت حجرة بمنزلها لعمل ورشة صغيرة تعمل بها في أوقات الفراغ، أما في فترة الحمل فكانت تذهب للورشة يوميًا حتى اليوم السابق للوضع.

"بدأت رحلتي بعمل الكروشية والتريكو، والرسم بالزيت والفحم، وانتهيت بالنقش على المعادن، حتى لجأ إليّ بعض مصممي الأزياء لتنفيذ بعض الإكسسوارات الخاصة بتصميماتهم"، تقول حبيبة.

تتمني حبيبة أن تنجح في إنشاء مصنع كبير لإنتاج كل أنواع الإكسسوارات، ويضم عددا كبيرا من الفتيات والشباب، فضلًا عن عمل برنامج تليفزيون يعلم المرأة كيفية عمل مشغولات يدوية من المنزل وإحلال الصيني بدلا من الصناعات المحلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads