المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الإفريقي يهنئ توت بلقب كأس مصر للسيدات ويشيد بمنظومة النادي

الأربعاء 10/مايو/2023 - 03:26 م
فريق توت عنخ آمون
فريق توت عنخ آمون للسيدات
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

قام وفد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بزيارة نادي توت عنخ آمون والذي تمتلكه Right to Dream لتقديم التهنئة على تتويجه بلقب كأس مصر للسيدات نسخة 2023.


ضم الوفد ميسكريم تاديسي جوشيمي، مدير الكرة النسائية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ودييجو لاكروا، مدير المسئولية المجتمعية بشركة الكونغولية والمسئول عن أكاديمية الكرة النسائية التي تديرها الشركة بجمهورية الكونغو الديمقراطية.


 وكان في استقبال الوفد كلًا من محمد وصفي، الرئيس التنفيذي لـ Right to Dream مصر، ومريم أبو حجازي، مديرة كرة القدم للفتيات والسيدات في مصر.

وعبر الوفد عن إعجابه بمنشآت Right to Dream والبنية التحتية التي يملكها والتي وصفها بأنها الأفضل على مستوى الكرة النسائية في مصر. 


كما قدم تهنئته لنادي توت عنخ آمون الذي فاز بلقب كأس مصر للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، معتبرًا أنه إنجاز مميز لفريق حديث العهد بالمسابقات المحلية، وقال لاكروا أنه يتمنى أن يستمر التعاون بين الأكاديمية الكونغولية ونظيرتها في مصر.

فيما تحدث محمد وصفي الرئيس التنفيذي لمجموعة Right to Dream عن تأسيس الأكاديمية قبل 24 عامًا في غانا عبر توم فيرنون، كبير كشافي مانشستر يونايتد في إفريقيا، وكانت مهمة الأكاديمية تنمية وتعليم الشباب والفتيات. 

وفي عام 2021، استحوذ رجل الأعمال محمد منصور على الأكاديمية، وكان الهدف من ذلك الاستحواذ تقديم نموذج رياضي جديد يغير حياة الشباب والفتيات ويعزز من دور المسؤلية المجتمعية.

وذكر وصفي بعض الأمثلة التي تؤكد نجاح مشروع الأكاديمية في دورها الرياضي، مثل انتقال الغاني محمد قدوس من الأكاديمية إلى نادي نورشيلاند الدنماركي الذي تمتلكه Right to Dream ثم إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي مقابل 9 ملايين يورو، وانتقال الغاني كمال الدين سليمانا من الأكاديمية إلى نورشيلاند أيضًا ثم إلى نادي رين الفرنسي مقابل 20 مليون يورو، ويلعب سليمانا حاليًا في نادي ساوثهامبتون الإنجليزي.

وقال وصفي أن Right to Dream تمتلك الآن أندية في غانا، الدنمارك ومصر، وأن هناك المزيد من الخطط في المستقبل، مشيرًا لأن المجموعة تشعر بالفخر ليس فقط لامتلاك رجل الأعمال المصري محمد منصور لنادي يلعب على أعلى المستويات في الدنمارك، وإنما للرؤية بعيدة المدى التي يمتلكها للتأثير بصورة إيجابية على حياة الشباب والفتيات في مصر وخارجها من خلال كرة القدم. 

ومن جانبها، قامت مريم أبو حجازي بتقديم رؤية مهمة Right to Dream حول تعليم الفتيات والأطفال في الأكاديمية حتى سن 18 عامًا، وأن الأمر يتجاوز كرة القدم ليصل للتعليم وتحفيز الأطفال ودعمهم ماديًا ومعنويًا، وتعزيز العلاقات الأسرية. 


كما تحدثت عن طموحات نادي توت عنخ آمون في أن يشارك قريبًا وينافس على لقب دوري أبطال إفريقيا للسيدات، وأن يهيمن على الكرة النسائية في مصر والقارة، ويضم النادي حاليًا بجانب الفريق الأول فريقًا تحت 17 سنة وأكاديمية حتى سن 22 سنة.

وأضافت أنه بحلول عام 2025 سيكتمل مقر سكن الفتيات الذي سيوفر للاعبات خدمات تعليمية وحياتية، بالإضافة لمشوار كرة القدم والتدريب. وأن الأكاديمية تركز دائمًا على القيم الأسرية وتعزيزها بين اللاعبات.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بتفقد منشآت Right to Dream بمقرها الجديد بمدينة السادس من أكتوبر. وعبر الوفد عن إعجابه الشديد بالبنية التحتية المتميزة والخدمات التي تقدمها الأكاديمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads