المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثقافة أسيوط الجديدة تعقد ملتقى بجامعة سفنكس

الخميس 11/مايو/2023 - 12:12 م
ثقافة أسيوط
ثقافة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
عقدت ثقافة أسيوط الجديدة ملتقى ثقافي بجامعة سفنكس تحت عنوان "دور الشباب في التنمية الاقتصادية" برئاسة  الدكتور منصور كباش ضمن فعاليات برنامج الدراسات والبحوث برئاسة سحر مراد، وذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة على التثقيف الصحيح للشباب وخلق فكر ثقافي متميز من خلال إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط.

وبدأت فعاليات الملتقى الثقافي بجامعة سفنكس بالسلام الوطني أعقبها آيات من الذكر الحكيم بينما رحب الدكتور منصور كباش رئيس الجامعة  خلال كلمته بالحضور موجهاً الشكر لضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لاقليم وسط الصعيد الثقافى مشيراً بأهمية التعاون المثمر مؤكدا بأهمية المشاركة المجتمعية للشباب في النهضة والتطوير من خلال تلك الفعاليات.

ملتقى ثقافة أسيوط الجديدة

وأضاف الدكتور طارق الشرقاوى عميد كلية طب الفم والأسنان، أن الشباب قوة اقتصادية جبارة فالعمال الشباب هم الذين ينتجون بسواعدهم والشباب المتعلم بجهدهم الذهني وهم الذين يبنون صرح الوطن ويضمنون منعته وقوته الاقتصادية.

واعقبها محاضرة تثقيفية بعنوان "دور الشباب في التنمية الاقتصادية" حاضرها كلا من الدكتور مصطفى عثمان دكتوراه فى القانون الدولي والدكتور جابر عبد الغفار بكلية آداب جامعة اسيوط.

وقدم عثمان رؤية جوهرية حول دور الشباب في التنمية الشاملة هو الشباب الأكثر تأهيلًا لدخول سوق العمل نظرًا لأن هناك أعمالاً كثيرة في سوق العمل تتطلب شباباً على قدر كبير من تحمل المسؤولية بسبب صعوبة تلك الأعمال أحياناً أو بسبب أهميتها بالنسبة لأصحاب العمل على تحفيز وتشجيع أفراد المجتمع طوال عملية بناء المجتمع.

واختتمت فعاليات الملتقى ببعض التوجيهات الهامة لتعزيز التمكين الاقتصادي للشباب من أجل تحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر ٢٠٣٠ م وقد كرمت جامعة سفنكس الدكتور مصطفى عثمان و الدكتور  جابر عبد الغفار وشيماء عبد العال بمنحهم شهادات تقدير تقديراً لما قدموه من مجهودات خلال التعاون في إثراء المحتوى الثقافي والفكري بالجامعة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads