المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجمعية المصرية لشباب الأعمال وممثلي الجمارك يستعرضان نظام الفاعل الاقتصادي

الخميس 11/مايو/2023 - 01:32 م
الجمعية المصرية لشباب
الجمعية المصرية لشباب الأعمال
شيماء خلف
طباعة
نظمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال ندوة توعوية تحت عنوان "كيفية استفادة الشركات من نظام الفاعل الاقتصادي"، بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمرين، وبمشاركة مسؤولين من مصلحة الجمارك المصرية، بهدف تسهيل التعاملات الجمركية وزيادة التنافسية والجودة للشركات المصرية.

وقال هاني عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة الجمعية، إن الجمعية تهدف إلى تقديم خدمات نوعية لأعضائها في مختلف المجالات الصناعية والاستثمارية، وإلى التواصل مع كافة الجهات الحكومية لحل أي مشاكل أو عقبات تواجههم، وإلى رفع مستوى الوعي والثقافة الجمركية للشركات، وإلى دعم الاقتصاد الوطني في ظل التحديات التي يمر بها.

ندوة توعوية بالجمعية المصرية لشباب الأعمال

وأضاف عبد الوهاب أن الندوة تستهدف التعريف بنظام "الفاعل الاقتصادي المعتمد"، وهو نظام دولي يطبقه 84 دولة حول العالم، ويهدف إلى تبسيط وتسريع إجراءات التخليص الجمركي للشركات التي تلتزم بالمعايير والشروط المحددة، وإلى منحها مزايا وامتيازات عديدة، مثل تخفيض رسوم التأمين والضرائب، وتقديم خدمات مخصصة وسريعة، وزيادة ثقة المستوردين والمصدرين في جودة منتجاتها.

وأشار عبد الوهاب إلى أن هذا النظام يستهدف كافة أطراف سلسلة التوريد في التجارة الدولية، مثل المصدرين والمستوردين والناقلين والشحنات والإيداعات، وأنه يساهم في تحقيق المزيد من التطور والتقدم في مجال المستقبل، وهو التجارة الإلكترونية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads