المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وسائل إعلام صينين : "ذا ماتريكس" لا يزال يشكل خطرا على العالم

الخميس 11/مايو/2023 - 01:48 م
الصين
الصين
فاطمة بدوي
طباعة
أصدر المركز الوطني الصيني لمواجهة طوارئ الفيروسات الحاسوبية وشركة 360 "التقرير الاستقصائي لذا ماتريكس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)"، الذي يكشف أن الوكالة تجمع منذ فترة طويلة المعلومات الاستخباراتية من الحكومات والشركات الأجنبية والمواطنين الأجانب، وتقوم بتنفيذ وتوجيه ومراقبة الأنشطة السرية العابرة للحدود.

كما يكشف التقرير الكثير من الحالات الحقيقية التي حدثت في الصين ودول أخرى، الأمر الذي يشكل دليلا آخر لا يُنكر للهجمات الإلكترونية التي تشنها وكالة المخابرات المركزية حول العالم منذ فترة طويلة.

تصريحات المركز الوطني الصيني

وأشار التقرير إن وكالة المخابرات المركزية إحدى الوكالات الاستخباراتية الرئيسية التابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية، وتتكون من أربع أقسام: قسم الاستخبارات (DI)، وقسم العمليات السرية (NCS)، وقسم التكنولوجيا (DS&T)، وقسم الدعم (DS).  منذ القرن الحادي والعشرين، وفر التطور السريع للإنترنت إمكانيات جديدة للوكالة لتنظيم أنشطة التغلغل والإطاحة والتخريب، وأصبحت المؤسسات والأفراد في جميع أنحاء العالم الذين يستخدمون المعدات والبرامج الإلكترونية الأمريكية "وكلاء الدمية" لوكالة المخابرات المركزية.

وفقا للتحليل الفني للمركز الوطني الصيني لمواجهة طوارئ الفيروسات الحاسوبية وشركة 360، استخدمت وكالة المخابرات المركزية على نطاق واسع ثغرات "يوم الصفر" (0day) في الهجمات الإلكترونية العالمية، بما في ذلك عدد كبير من الأبواب الخلفية والثغرات التي لم تكشف عنها حتى اليوم (لقد تم التحقق من بعض الوظائف).

كما أنشأت الوكالة شبكات "الزومبي" والشبكات المخترقة لشن الهجمات الإلكترونية في كل أنحاء العالم، لتنفيذ الهجمات والاختراقات على مراحل ضد خوادم الشبكة والمعدات الطرفية والمحولات وأجهزة التوجيه، بالإضافة إلى عدد كبير من معدات التحكم الصناعية. في الهجمات الإلكترونية المكتشفة التي تستهدف أهدافا في الصين، نجحت الصين في كشف عينات عديدة من أسلحة الهجمات الإلكترونية "Vault7".

كما كشف العديد من دول جنوب شرق آسيا والشركاء الأوروبيين عينات متطابقة تقريبا. خلال التحقيق في العديد من الهجمات الإلكترونية النموذجية ضد الصين، كشفت شركة 360، من الشبكات الخاصة للشركات المتضررة، عددا كبيرا من برامج حصان طروادة والوظائف الإضافية وعينات المنصات الهجومية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بـ"Vault7" لوكالة المخابرات المركزية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads