المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح أول وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة في جامعة قناة السويس

الجمعة 12/مايو/2023 - 12:32 ص
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
افتتحت كلية طب جامعة قناة السويس وحدة الاستجابة الطبية (المرأة الآمنة) بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس القومي للمرأة وبدعم من سفارة النرويج ومكتب كويكا مصر. تهدف الوحدة إلى تقديم خدمات صحية ونفسية وقانونية للسيدات التي تتعرض للعنف من مختلف الأشكال.

حضر حفل الافتتاح عدد من قيادات الجامعة والمجلس والصندوق والسفارة والمكتب، إضافة إلى أساتذة وممرضات كلية الطب. أشاد الحضور بالشراكة المثمرة بين الجهات المختلفة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية والاستجابة لاحتياجات المرأة في مجال مناهضة العنف.

خطط لإنشاء وحدات مماثلة في جميع محافظات مصر

أكدت فريدريكا ماير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، على أهمية الشراكة مع المجلس القومي للمرأة والمستشفيات الجامعية للقضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات، مثل الزواج المبكر.

وأضافت أنه سيتم إنشاء وحدات لمناهضة العنف ضد المرأه والفتيات بجميع محافظات مصر.

وأشارت إلى أهمية دور القطاع الطبي في مناهضة العنف ضد المرأة، حيث أن الفريق الطبي من أهم نقاط اتصال ضحايا العنف مع الخدمات.

 كما أكدت ضرورة تفعيل نظام إحالة داخلي بين الأقسام وإحالة خارجية مع الجهات المختصة.

آلية عمل وحدة المرأة الآمنة

وأوضحت منى الغزالى، المنسقة الوطنية لوحدة مناهضة العنف بالمجلس، آلية عمل وحدة المرأة الآمنة، التي تستقبل المرأة التي تشكو من تعرضها للعنف في عيادة خاصة، تقوم بإجراء فحص طبي شامل لها، وإصدار شهادات طبية إذا لزم، وإحالتها إلى خبراء نفسانيين أو قانونيين حسب حالتها.

كما تقوم بإجراء جلسات تثقيفية للسيدات حول حقوقهن وطرق التصدي للعنف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads