المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البريطانيون يفضلون أوين سميث على جيريمي كوربين في قيادة العمال والحكومة

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 10:04 م
طباعة
أظهر استطلاع رأي جديد، أجراه مركز أبحاث "بي إم جي"، أن جيريمي كوربين متخلفًا وراء منافسه أوين سميث، الذي يعتقد معظم البريطانيين أنه سيكون أفضل في قيادة حزب العمال ورئاسة الوزراء من كوربين.

وذكرت صحيفة "الميرور" - على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء - أن نسبة 58% من البريطانيين البالغين يعتقدون أن سميث سيكون أفضل في قيادة حزب العمال من كوربين، فيما تعتقد نسبة 62% أن سميث سيكون أفضل في رئاسة الوزراء من كوربين، بحسب الاستطلاع الذي أجراه مركز أبحاث "بي إم جي".

وأفاد الاستطلاع أيضا أن العديد من الناخبين قد يتجنب الإدلاء بصوته إذا ما ظل كوربين قائدا لحزب العمال، وقد قال نحو ثلث عينة الاستطلاع أنهم قد لا يصوتون لصالح حزب العمال إذا ما ظل كوربين قائدا حتى عام 2020، فيما قالت نسبة 20% فقط إنهم قد يصوتون. وفي المقابل، قالت نسبة 17% إنهم قد لا يصوتون لصالح العمال إذا ما كان سميث في القيادة.

ونوهت "الميرور" عن أن مركز أبحاث "بي إم جي" أجرى الاستطلاع على عينة قوامها 668ر1 بالغا بريطانيا على الإنترنت في الفترة (11-15) أغسطس الجارى.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا هو الاستطلاع الثاني خلال أسبوع واحد، الذي يُظهر أوين سميث متقدما على كوربين من جانب الرأي العام. وكان مركز أبحاث "كامريز" قد أجرى استفتاء لصحيفة "صنداي ميرور"، في وقت سابق من الأسبوع، أظهر أن نسبة 37% من المصوتين يرجحون فوز سميث بالمنافسة على القيادة، مقابل نسبة 23% ترجح أفضلية كوربين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads