المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توريد 34 ألف طن من القمح المحلي في أسيوط خلال شهر

الجمعة 12/مايو/2023 - 05:33 م
توريد القمح في أسيوط
توريد القمح في أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن المحافظة شهدت ارتفاعا في معدلات توريد القمح المحلي إلى الشون والصوامع ومراكز التجميع، حيث بلغت 34 ألف طن و 784 كيلو قمح في 28 شونة وصومعة بالقرى والمراكز منذ بدء الموسم وحتى اليوم الجمعة. 

وأشاد المحافظ بالتنسيق والتعاون بين مديريتي الزراعة والتموين والوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمزارعين والتجار أثناء عملية توريد الأقماح، مؤكدا على تكثيف حملات الرقابة على الطرق لمنع خروج أي كميات من القمح خارج نطاق المحافظة، مضيفاً أن كمية القمح المنزرعة هذا العام على مستوى المحافظة قد بلغت 167 ألف فداناً.

 زيادة سعر أردب القمح لـ 1500 جنيه وصرف 10 كيلو نخالة لكل أردب مورد

أوضح محافظ أسيوط، في بيان صادر عن إدارة الإعلام بالمحافظة، اليوم الجمعة، أنه تم زيادة سعر أردب القمح عن الأعوام السابقة مع الالتزام بعملية الصرف لتشجيع المزارعين على التوريد، حيث بلغ سعر الأردب 1500 جنيه زنة ١٥٠ كجم بدرجة نظافة ٢٣.٥ قيراط.

ويأتي ذلك طبقا لما حددته الدولة لموسم توريد القمح 2023 بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وبالتنسيق مع الوزارات المعنية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بزيادة الحوافز ومراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعى الحالى، ودعم المزارعين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads