المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يتابع إجراءات إنشاء مدافن صحية ومحطات وسيطة

الأحد 14/مايو/2023 - 02:20 م
اجتماع محافظ أسيوط
اجتماع محافظ أسيوط لمتابعة إنشاء مدافن صحية
محمد عبد الراضي
طباعة
تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إجراءات إنشاء مدافن صحية ومحطات وسيطة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتحقيق التنمية المستدامة وتفعيل استراتيجية مصر 2030.

ولفت محافظ أسيوط إلى ضرورة تسريع وتيرة العمل في اتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لإنشاء مزيد من المدافن الصحية والمصانع لتدوير المخلفات الصلبة.

اجتماع محافظ أسيوط لمتابعة إنشاء مدافن صحية

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع رجب محمود مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، وعنتر محمود مدير إدارة البيئة بالمحافظة، والمهندس حسام صلاح الدين رئيس فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط، حيث استعرض المحافظ ما تم اتخاذه من إجراءات وما تم تنفيذه من خطوات في تطوير منظومة النظافة والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة، وخاصة إنشاء المدافن الصحية والمحطات الوسيطة، فضلاً عن مناقشة المعوقات وإيجاد حلول لها بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

كما استعرض اللقاء ما تم تنفيذه من حملات وندوات للتوعية والنظافة والتشجير بالمراكز، وما تم في المبادرة الرئاسية " زراعة 100 مليون شجرة" وتفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر".

وشدد المحافظ على أهمية انهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن وفقًا للجدول الزمني المقرر وطبقًا للمواصفات المحددة، وذلك لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة، وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين رؤساء الأحياء والمراكز والجهات ذات الصلة للتوعية بأهمية التخلص الآمن من المخلفات وتطبيق منظومة فعالة ومستدامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads