المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير إعلامية تكشف مواعيد بطولة دوري السوبر الإفريقي

الأحد 14/مايو/2023 - 08:04 م
بطولة دوري السوبر
بطولة دوري السوبر الإفريقي
زينب عبد الله
طباعة



أشارت تقارير إعلامية إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة "كاف" قد قرر إنطلاق النسخة الأولى، من بطولة دوري السوبر الإفريقي في شهر أكتوبر القادم، على أن يقام دور الثمانية يوم 26 و 27 وتستمر حتى نهاية شهر نوفمبر.

ويشارك 8 أندية يتم تصنيفهم كأول وثانِ، على أن تقابل أندية التصنيف الأول، أندية التصنيف الثاني في دور الثمانية، وهذا طبقًا للتصنيف الأخير قبل قرعة النصف النهائي، كما سيتم إعفاء الثمانِ أندية من المشاركة في الدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

أندية التصنيف الأول

- الأهلي.

- الوداد المغربي.

- الترجي التونسي.

- ماميلودي صن داونز.

أندية التصنيف الثاني

- إنييمبا.

- سيمبا.

- بترو أتليتكو.

- مازيمبي.

وحسب ما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تحت رائسة باتريس موتسيبي، ستنطلق البطولة بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، مما سيكون ذلك على هامش الجمعية العمومية 44 للاتحاد الإفريقي بمدينة أروشا بتنزاينا.

جوائز الكاف لدوري السوبر الإفريقي

سيكون هناك 100 مليون دولار كل عام، على أن يأخذ البطل جائزة مالية قدرها 11.5 مليون دولار.

تفاصيل دوري السوبر الإفريقي

تقام بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة 24 ناديًا، من 16 دولة مختلفة، كما تخضع البطولة لإشراف وتنظيم الاتحاد الإفريقي في كافة الأمور، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

سوف يدعم الكاف الأندية المشاركة به ماليًا، وبكافة التسهيلات، ستكون إجمالي الجوائز المالية لكافة الأندية المشاركة، في البطولة 100 مليون دولار.

أما الفائز باللقب سيحصل على 11.5 مليون دولار، وذلك أثناء تحديد المواجهات، وتُقسم القارة لـ 3 أقاليم، كما يشارك 8 فرق من كل جزء في القارة حسب التقسيم الثلاثي.

وتُلعب 197 مباراة متضمنة الأدوار التمهيدية التي ستنتهي بمشاركة 24 فريقًا بالإضافة إلى الأدوار النهائية، سيجلب السوبر الإفريقي على أقل تقدير 30 مليون يورو أرباح من التسويق والدعايا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads