المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المركز الثقافي الأمريكي بالقاهرة يستقبل الزوار من جديد بعد توقف بسبب كورونا

الإثنين 15/مايو/2023 - 09:06 م
إعادة افتتاح المركز
إعادة افتتاح المركز الثقافي الأمريكي بالقاهرة
فاطمة بدوي
طباعة
أعلن المركز الثقافي الأمريكي بالقاهرة، المركز التعليمي والثقافي الأساسي بالسفارة الأمريكية في مصر، عن إعادة فتح أبوابه للزوار في حفل رسمي قص فيه شريط الافتتاح القائم بأعمال السفير الأمريكي السفير جون ديروشر.

 وشارك في الاحتفال ممثلون من المؤسسات الثقافية والأكاديمية وشركاء البرامج وأعضاء المجتمع، حيث تجولوا في المركز واطلعوا على مصادره المجانية، سواء كانت رقمية أو مطبوعة، وبرامجه التكنولوجية، وورش عمله الاحترافية، وندواته الثقافية.

 فرص جديدة للتعلم والتبادل في ظل جائحة كورونا

وخلال كلمته في الحفل، أشار السفير ديروشر إلى أن إعادة فتح المركز تعكس التزام الولايات المتحدة بدعم التعليم والثقافة في مصر، مستشهدًا بكلمات المخترع والدبلوماسي الأمريكي بنجامين فرانكلين: "تأتي الفرصة بسبب الشدائد".

 وأضاف ديروشر أن فريق المركز استغل فترة توقفه بسبب جائحة كورونا لتطوير خدماته وبرامجه، قائلا: "في أثناء الجائحة، قام فريق المركز الثقافي الأمريكي لدينا بتوسيع الوصول إلى مصادرنا من خلال عضوية رقمية جديدة. ولأول مرة، يمكننا الآن الوصول إلى الجماهير في كل محافظة في مصر، وإتاحة الوصول عبر الإنترنت إلى آلاف الكتب الإلكترونية والصحف والمجلات والأفلام الأمريكية، بالإضافة إلى البرامج المتاحة على الانترنت".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads