المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غوتيريش يرحب بالهدنة بين غزة وإسرائيل ويحث على الحل السياسي

الإثنين 15/مايو/2023 - 10:17 م
وقف إطلاق النار
وقف إطلاق النار
فاطمة بدوي
طباعة
أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن ترحيبه بالهدنة وتعاطفه مع ضحايا العنف، وذلك بعد أسبوعين من الصراع المسلح بين حركة حماس في غزة وإسرائيل، تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة من مصر ودول أخرى. 

تضامن مع الضحايا

في بيان له، قال غوتيريش إنه يشعر بالحزن العميق للمعاناة الإنسانية التي خلفها الصراع، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، معظمهم من المدنيين في غزة. وأضاف أنه يقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا والجرحى.

شكر للوسطاء

وأشاد غوتيريش بالجهود التي بذلتها مصر وقطر ولبنان والولايات المتحدة لإنهاء الأعمال العدائية، مؤكدًا دور الأمم المتحدة في دعم هذه الجهود. وقال إنه يأمل في أن يؤدي وقف إطلاق النار إلى استقرار الوضع وخفض التوتر.

 دعوة للحل السياسي

وجدد غوتيريش دعوته لكل الأطراف إلى احترام الهدنة والامتناع عن أية تصرفات تؤدي إلى تصعيد جديد. كما أكد على ضرورة استئناف المفاوضات السلامية بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.

 وقال إن هذا هو الطريق الوحيد لإنهاء دورة العنف وتحقيق سلام دائم في المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads