المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اسشاري مناعة يقدم نصائح هامة لـ مرضى الحساسية والربو

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 01:50 م
نصائح لـ مرضى الحساسية
نصائح لـ مرضى الحساسية
محمود حربي
طباعة
أوصى الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة، مرضى الحساسية والربو، اليوم الثلاثاء، بإنشاء مدونة لتسجيل الأعراض التي يعانون منها وكيفية حدوثها وكيفية التعامل معها، مضيفاأ أن هذا يساعد في متابعة الطبيب المختص ووضع برنامج للسيطرة على الأزمات التي تختلف من شخص لآخر، مطالبًا مرضى الحساسية بالالتزام بتناول الأدوية بالجرعات والأوقات المحددة.

بدران لـ مرضى الحساسية : تجنبوا المحفزات

 وحذر استشاري المناعة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز"، من أن هناك عوامل كثيرة تسبب الحساسية الصدرية وتزيد من خطر الإصابة بالربو، لافتاً إلى أن من بين هذه العوامل: القطط والكلاب وحشرات الفراش والغبار والبخور والألعاب النارية والمواد المعطرة والادخنة، كما نصح بتجنب ممارسة الرياضة الشاقة أو تناول الأطعمة السريعة.

 أشار بدران، إلى أن بعض المهن تؤثر سلبًا على صحة مرضى الحساسية والربو، لأنها تتطلب التعرض لمواد ضارة أو مثيرة للحساسية، موضحاً أن من هذه المهن: النجارة والطلاء والكوافير. لذلك، نصح باختيار مهن أخرى أكثر أمانًا وصحة.

 التغذية السليمة

أكد بدران، أهمية اتباع نظام غذائي صحي يساعد في خفض الوزن وتقليل الدهون حول الرقبة والصدر، التي تزيد من احتمالات الإصابة بالربو. كما نصح بشرب كميات كافية من الماء لتخفيف الافرازات التنفسية والمخاط من الأنف. وأضاف أنه يجب علاج نزلات البرد والانفلونزا فور ظهورها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads