المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر علمي بـ جامعة أسيوط يبحث دور الحوكمة في التنمية الشاملة

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 08:27 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
بدأت جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العلمي لوحدة البرامج المهنية بكلية التجارة، تحت عنوان "حوكمة المؤسسات وآفاق التنمية الشاملة في مصر"، برعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، ورئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوى، وبمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين والمسؤولين.

وقال رئيس جامعة أسيوط ، في كلمته بالمؤتمر، إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة مفهوم الحوكمة وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة، والتي تولتها الحكومة أولوية قصوى في خططها وبرامجها، مشيرًا إلى أن الحوكمة تعني تطبيق مجموعة من المبادئ والقواعد والآليات التي تضمن سلامة وشفافية ونزاهة إدارة المؤسسات، والإلتزام بالقانون والمساءلة والإستجابة للمصالح المشتركة لجميع الأطراف المعنية.

أنشطة جامعة أسيوط 

وأضاف أن جامعة أسيوط تسعى إلى تبني مبادئ الحوكمة في إدارتها وأقسامها وكلياتها، وذلك لتحسين جودة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مؤكدًا على دور كلية التجارة في تقديم برامج مهنية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل وتطورات التكنولوجيا.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي، في كلمتها بالفيديو كونفرانس، بالتعاون المثمر بين الوزارة والجامعات المصرية، مؤكدة على أهمية دور الجامعات في تقديم خدمات اجتماعية لطلابها وأسرهم، من خلال إطلاق مبادرات وبرامج تستهدف تحقيق التضامن والتكافل والتنمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads