المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة تطلق دراسة بحثية لتفعيل دور القطاع الخاص في التغطية الشاملة

الأربعاء 17/مايو/2023 - 03:17 م
وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان
يارا صلاح
طباعة
شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، في إطلاق نتائج الدراسة البحثية «تفعيل دور القطاع الخاص في النهوض بالتغطية الشاملة في مصر»، بالتعاون مع جامعة نورث إيسترن بالولايات المتحدة الأمريكية، وشركة جلوب مد مصر، المتخصصة في إدارة خدمات الرعاية الصحية.

وأكد وزير الصحة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي اهتمامًا كبيرًا ودعمًا حقيقيًا، نحو تنظيم آليات العمل والشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الناجحة في القطاع الصحي، بهدف توفير خدمات رعاية صحية شاملة للمواطنين بجودة عالمية، وبأسعار تنافسية.

وزير الصحة يطلق نتائج الدراسة البحثية لتفعيل دور القطاع الخاص

ووجه وزير الصحة، الشكر والتقدير لكافة المشاركين في إنجاز هذه الدراسة، التي تسهم في تأييد استمرار جهود الشراكة بين شركات القطاع العام والخاص، بما يتماشى مع رؤية وزارته، في تطوير منظومة الخدمات الصحية، وإحداث نقلة نوعية بالقطاع.

وأضاف وزير الصحة، أن منظومة التأمين الصحي تُعد درعًا أساسيًا في حماية المواطن من أثار المخاطر المالية للأمراض، مشيرًا إلى جهود الدولة المصرية، في التطوير من نظام التأمين الصحي بتقديم خدمات صحية شاملة، من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل، التي انطلقت في عام 2018، بمحافظة بورسعيد، وامتدت لتشمل 6 محافظات كمرحلة أولى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads