المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية يشارك في مجموعة الاتصال العربية لدعم السودان

الأربعاء 17/مايو/2023 - 06:02 م
وزير الخارجية
وزير الخارجية
محمود حربي
طباعة
أفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن مجموعة الاتصال العربية المكلفة بمتابعة الأوضاع في السودان عقدت اجتماعها الأول اليوم 17 مايو 2023، على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في جدة. وتضم المجموعة وزيري خارجية مصر والسعودية وأمين عام جامعة الدول العربية، وتهدف إلى التنسيق مع الأطراف السودانية والدولية لإيجاد حلول للأزمة التي تشهدها البلاد.

المجموعة تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، إن المجموعة أكدت في اجتماعها على أهمية التوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار في السودان، حفاظاً على حياة وأمن شعبها الشقيق ومؤسساتها الوطنية.

 كما شددت المجموعة على ضرورة احترام سيادة ووحدة واستقلال السودان، والتعامل مع أزمتها باعتبارها شأناً داخلياً يحل من خلال حوار بناء بين جميع الأطراف. وحذرت المجموعة من أي تدخل خارجي في شؤون السودان، مؤكدة دور دول الجوار والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في دعم جهود التهدئة والحل السلمي. كما أشادت المجموعة بإعلان جدة الإنساني، الذي ينص على حماية المدنيين وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية وتقديم المساعدات للمحتاجين.

المجموعة تثني على دور مصر في تخفيف معاناة الشعب السوداني

أضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية، إن أعضاء مجموعة الاتصال أثنوا على دور مصر في تخفيف معاناة شعبها الشقيق في ظل هذه الظروف الصعبة، سواء من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والطبية، أو من خلال استضافة عشرات آلاف من للاجئين والنازحين، كما أكدوا استمرار المجموعة في بذل كافة المساعي لإحلال الأمن والاستقرار في السودان، بالتشاور مع جميع فئات شعبه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads