المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسبب شركة بيبسي.. تفاصيل أزمة غادة والي مع الفنان الروسي جورجي كوراسوف

الأربعاء 17/مايو/2023 - 10:51 م
أزمة غادة والي والفنان
أزمة غادة والي والفنان الروسي
حنان سعيد كشك
طباعة
اتهم الفنان التشكيلي الروسي جورجي كوراسوف، للمرة الثانية، المصممة المصرية غادة والي، بسرقة بعض الرسومات الخاصة به، واستخدامها في إعلانات شركة "بيبسي"، باسمها، ودون علم مالكها.

ولجأ "جورجي"، إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غادة والي وشركة "بيبسي"، مطالبا بمبلغ مالي قدره 5 مليون دولار أمريكي، لقيامهما بسرقة رسوماته، وعرضها كإعلان لشركة المشروبات الغازية، دون الرجوع إليه.

اتهام غادة والي بالسرقة لثاني مرة

ووجه "جورجي" نفس الإتهام لـ غادة والي، العام الماضي، متهمها بسرقة 4 لوحات من أعماله، مستخدمة تلك اللوحات، لتزيين جداريات محطة مترو كلية البنات، مع قيامها بتغيير طفيف في ألوانها، وأشكالها.

وعبر الفنان التشكيلي عن غضبه من غادة والي على صفحته على "فيسبوك"، قائلا: "استخدمت لوحاتي في مترو أنفاق القاهرة بدون إذني وحتى دون ذكر اسمي"، وتابع "لقد صدمت عندما رأيت هذا العمل في مترو الأنفاق، من ناحية، من الجميل أن تكون لوحاتي معروفة في مصر، من ناحية أخرى، فإن الأمر مزعج".

غادة والي ترد على اتهامها بالسرقة

ردت الفنانة والي على اتهامها بسرقة الفنان التشكيلي الروسي، في تصريحات تليفزيونية في برنامج "تفاعلكم" المعروض على قناة "العربية"، قائلة: "حملة شركات المياه الغازية اتعملت في 2018 وأنا رسمت الرسومات دي بإيديا ودي كانت أول مرة الشركة تقتبس من فنان مصري ومتاخدش تصميم من نيويورك أو مكان تاني عالمي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads