المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة سند الخير تحقق مبيعات تجاوزت 279 مليون جنيه في 56 أسبوعا

الجمعة 19/مايو/2023 - 04:01 م
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
محمد عبد الراضي
طباعة
أفاد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بأن مبادرة "سند الخير" التي أطلقتها الوزارة في 31 مارس 2022 لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى، حققت مبيعات بلغت 279,5 مليون جنيه في 56 أسبوعا.

وأضاف الوزير، في تقرير له عن متابعة المبادرة أنها تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء اللحوم المجمدة والطازجة التي بلغ حجم المبيعات فيها نحو 157 مليون جنيه، ثم منتجات البقالة بإجمالي مبيعات 60 مليون جنيه.

تفاصيل المبادرة في أسبوعها السادس والخمسون

وتابع اللواء هشام آمنة، أن المبادرة تمكنت في أسبوعها السادس والخمسون من تحقيق مبيعات بلغت 6,5 مليون جنيه طافت خلالها 18 محافظة بعدد 100 سيارة تحمل كافة أنواع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25%.

وأشار، إلى أن المبادرة ركزت على زيارة قرى "حياة كريمة" والمناطق الأكثر احتياجا والأحياء الشعبية، خاصة مع نجاحها في تلبية احتياجات المواطنين الغذائية بأسعار مناسبة في مواسم رمضان والأعياد ومع بدء العام الدراسي.

 أهداف وشركاء المبادرة

وأكد وزير التنمية المحلية، أن نجاح مبادرة "سند الخير" في تخفيف العبء عن كاهل المواطن في ظل زيادة الأسعار والأزمة الاقتصادية العالمية هو العامل الأساسي في استمرارها وزيادة معدلات البيع، مشيرا إلى أن المبادرة تساهم في تحقيق الهدف رقم 17 من أهداف التنمية المستدامة، وهو عقد الشراكة لتحقيق الأهداف.

ولفت، إلى أن المبادرة تتكامل مع جهود الدولة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدني والشراكات الخاصة العاملة في التجارة والجملة و نصف الجملة.

 تكثيف التوريدات لسد أى نقص

وطالب اللواء هشام آمنة المسئولين على المبادرة بتكثيف التوريدات لسد أى نقص للسلع الاساسية على مستوى المراكز والمدن فى كل محافظة، وذلك لضخ كميات إضافية منها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واتحادات الغرف التجارية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads