المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدارس خاصة تطلب مصروفات العام الدراسي المقبل قبل انتهاء العام الحالي

السبت 20/مايو/2023 - 02:56 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
يارا صلاح
طباعة
تسعى بعض المدارس الخاصة إلى تحصيل مصروفات العام الدراسي المقبل 2023 - 2024، من الآن رغم أن العام الدراسى الحالى لم ينته بعد، وما زالت امتحانات نهاية العام مستمرة، مما يثير استياء وغضب أولياء أمور الطلاب.

وأكد عدد من أولياء الأمور تضررهم من هذه التجاوزات، مشيرين إلى أن هناك مدارس تطلب دفع قسط كامل من المصروفات، أو تهدد بإلغاء قبول الطالب، أو تفرض رسومًا إضافية على امتحانات نهاية العام.

شكوى أولياء الأمور من تجاوزات المدارس الخاصة فيما يخص المصروفات الدراسية

وقالت إحدى أولياء أمور مدارس خاصة بالقاهرة، إن مدرسة نجلتها طلبت دفع الرسوم قبل موعدها وتهديدها بإلغاء قبولها في حالة عدم السداد، في حين أشار ولى أمر آخر، إلى أن ابنه مقيد بمدرسة بحدائق أكتوبر، وأن المدرسة طالبت بدفع الرسوم الدراسية كاملة، بالإضافة إلى رسوم امتحانات نهاية العام.

وطالبت داليا الحزاوى، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بضرورة التدخل من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لوقف هذه المخالفات وحماية حقوق ولى الأمر والطالب، مؤكدة أن طلب المصروفات للعام الدراسي المقبل من الآن يشكل عبئًا كبيرًا على أولياء الأمور في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يجوز لأي مدرسة خاصة تحصيل مصروفات العام الدراسي المقبل قبل شهر سبتمبر 2023، وأن هذا يعد مخالفة صريحة للقانون، داعية أولياء الأمور إلى تقديم شكاوى رسمية إلى الوزارة للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads