المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوداد يطيح بـ صن داونز ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال

السبت 20/مايو/2023 - 06:09 م
نتيجة مباراة الوداد
نتيجة مباراة الوداد وصن داونز
زينب عبد الله
طباعة





أسدل الستار على واحدة من أمتع مباريات بطولة دوري الأبطال، بين الوداد وصن داونز والذي شهدت الكثير من الأحداث والإثارة خلال الـ 90، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في اللقاء التي أقيم بينهما على ملعب لوفتوس فارسفيلد، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ليتأهل الوداد البيضاوي إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، ليواجه الأهلي لتكرار نسخة السنة الماضية.

تفاصيل مباراة صن داونز والوداد

وبدأ اللقاء التي جمع بين الوداد وصن داونز في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بمحاولة هجومية لفريق الوداد من داخل منطقة الجزاء، بعد خطأ من أحد مدافعي ماميلودي ولكن يتألق ويليامز وينقذ مرماه من كرة هدف.

ليمر بعدها لاعبي فريق الجنوب إفريقي ويطلق اللاعب موثوبي مافالا كرة صاروخية، من داخل منطقة الجزاء، في تهديد أول للفريق المغربي، ولكن تصدى لها الحارس يوسف مطيع بإتقان.

ليستمر الضيوف في الاستحواذ على مجريات المباراة، وفرض السيطرة على دفاعات الفريق الآخر، ليرسل لاعب الوداد كرة طولية المنطلق اتجاه المرمى، محمد أوناجم ليطلق كرة قوية ولكن إصطدمت بالمترجي ليحتضن بعدها ويليامز كرته بثبات.

ليرد عليه بيتر شالاويل بعد ما مر خلف دفاعات أصحاب القميص الأحمر، لسدد كرة أرضية قوية، ولكن يزود الحارس يوسف مطيع عن عرينه ويصد الكرة بثبات.

ليستمر الفريقين في الضغط المتواصل على كلا الحراس، في وسط تألق ويليامز ويوسف مطيع في تصدي هذه الهجمات الخطيرة، في وسط ملحمة على وسط الميدان من صن داونز والوداد.

لتشهد الدقيقة 50 خطأف فادح من لاعب الوداد استغله ثينبا زواني واستخلص الكرة، ليطلق قذيفة صاروخية من على حدود منطقة جزاء الودادء لتهز الكرة الشباك، ليتقدم صن داونز بهدف دون رد.

ليواصل لاعبي جنوب إفريقيا في البحث عن الهدف الثاني، ومحاصرة لاعبي الوداد في منطقة الجزاء، ليأتي بيتر شالاويل ويسدد كرة قوية كادت أن تسكن الشباك، ولكن يحمي مطيع عرينه من هدف مؤكد.

ليتسيقظ لاعبي الوداد من جديد ويضغط على دفاعات الفريق الأصفر، ليرسل زهير المترجي تسديدة قوية ولكن يتعملق ويليامز ويصد تسدسدة المترجي ببراعة.

لينطلق بعدها يحيى جبران من جهة اليسار ويرسل عرضية رائعة، استلمها ايوب العملود برأسية قوية على يسار الحارس ويليامز هزت الشباك، ليتعادل الفريقان في الدقيقة 71.

لتستمر المباراة في إثاراتها التي لا تتوقف طوال الـ 90 دقيقة، فتعتبر مباراة بمثابة نهائي بين الفريقين، وبعد التعادل ضغط فريق ماميلودي صن داونز على دفاعات أبناء كازابلانكا، ليرسل مورينا عرضية من الجهة اليسرى، في وسط غفلة دفاعية من الفريق المغربي مرت الكرة بين أقدام المدافعين، وصلت إلى بيتر شالاويل الذي سددها من لمسة واحدة سكتت الشباك، ليتقدم صن داونز بهدف لهدف.

ولم يتوقف أبناء كازابلانكا عن المقاتلة من أجل تسجيل الهدف الثاني والتعادل، لخطف بطاقة الصعود إلى النهائي، ليكتسب بعدها الفريق ركلة حرة مباشرة، نفذت بشكل مميز وخطيرة على مرمى ويليامز ليقابلها موثوبي مافالا برأسية في مرماه بالخطأ، ليتعادل الوداد ويتاهل إلر نهائي البطولة ليواجه الأهلي مرة ثانية.

موعد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويواجه الوداد البيضاوي نظيره الأهلي يوم 4 يونيو القادم، المباراة التي ستجمع بينهما على أرضية ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads