المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثماني سنوات من السحر للبرازيلي.. مسيرة فيرمينو مع ليفربول بعد الوداع

الأحد 21/مايو/2023 - 01:30 م
روبرتو فيرمينو
روبرتو فيرمينو
معتز محمد
طباعة


انتهت اليوم واحدة من حكايات الأنفيلد والتي تحمل إسم الفتي البرازيلي فيرمينو بقميص الريدز، بعد أن خاض ليفربول مباراة الجولة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2022-23، والتي جمعت بينه وبين فريق أستون فيلا عصر اليوم.

ووجد ليفربول نفسه متأخرًا وسط جماهيره على ملعب الأنفيلد متأخرًا في أحداث المباراة بعد أن تقدم جاكوب رامسي لفريق أستون فيلا في الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني للمباراة، قبل أن يعود ليفربول في الدقيقة 89 من نهاية المباراة ويحرز هدف التعادل ويخرج بالنقطة التي حافظ على آمال التواجد بدوري الأبطال.

ويتواجد ليفربول بعد مباراة الليلة في المركز الرابع برصيد 66 متساويًا مع فريق مانشستر يونايتد صاحب نفس رصيد عدد النقاط، ولكن بعدد أقل من المباريات، وينتظر الريدز تعثر الشياطين الحُمر في المباريات المقبلة من أجل الاحتفاظ بالمركز الرابع والمؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد، الأمر الذي قد يبدو شبه مستحيل.

وشهدت أحداث مباراة ليفربول وأستون فيلا اليوم، انتهاء ورحيل رباعي الريدز روبرتو فيرمينو، وجيمس ميلنر، ونابي كيتا، وأليكس تشامبرلين بعد انتهاء تعاقدهما مش ليفربول وعدم وجود نية لدى الإدارة بالتجديد مع هؤلاء اللاعبين، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على قصة أحد هؤلاء اللاعبين روبيرتو فيرمينو بقيص ليفربول.


ليلة الوداع ومكافأة الختام:

كانت مباراة ليفربول وأستون فيلا هي الأخيرة للنجم البرازيلي وصاحب القميص الأحمر المزين برقم 9 النهاية. مع الريدز داخل ملعب الأنفيلد، وغاب فيرمينو عن صفوف ليفربول طوال المباريات الماضية بسبب تعرضه للإصابة بشد في العضلة الخلفية التي لحقت به في التدريبات الجماعية للفريق وغاب على أثرها ثلاث مباريات جاءت أمام نوتنجهام فورست، توتنهام هوتسبير، وست هام يونايتد.

قبل أن يعود في مباراة اليوم جالسًا على مقاعد البدلاء حتي الدقيقة 72 والتي شهدت دخوله إلى أرضية الملعب بدلًا من لويس دياز، واكتفي البرازيلي بعدها بـ18 دقيقة فقط حتي يتمكن من تسجيل هدف التعادل والعودة إلى المباراة من جديد، بعد عرضية رائعة من محمد صلاح استقبلها فيرمينو بتسديدة مباشرة سكنت الشباك، ليحصل فيرمينو بعدها على تشجيع حار من قبل جماهير الريدز طوال الوقت المتبقي من المباراة، اللحظات التي كانت بمثابة مكافأة.


جماهير ليفربول تودع روبرتو فيرمينو:

كانت عبارة "سينيور فيرمينو" هي الأبرز داخل ملعب الأنفيلد، بعدما احتلفت جماهير ليفربول بوداع فيرمينو عن طريق وضع لافتة داخل المدرجات تحمل كلمات الأغنية التي كان يوردوها، له طوال السنوات الماضية وهي " سي سينيور" قبل أن تصفه بأنه الأفضل في العالم، ورد اللاعب تحيه الجماهير وسط نوبة من البكاء مصحوبة ببعض كلمات الشكر والثناء، فكانت ليلة تاريخية في حياة البرازيل قبل الرحيل.



2015 والبداية مع ليفربول:

بمبلغ 29 مليون جنية إسترليني أنتقل روبرتو فيرمينو إلى صفوف فريق ليفربول بداية موسم 2015 قادمًا من صفوف فريق هوفنهايم الألماني، وأصبح صاحب الـ31 عام حينها ثاني أغلي صفقة في تاريخ الريدز حينها بعد أندي كارول، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل حول إمكانيات اللاعب والتي رد عليها حينها قائلًا:" تحكموا عليّ بما أقوله ولكن بما أقدمه على أرضية الملعب".

وكانت صفقة البرازيلي حينها مبشرة بمسيرة قد يكون عنوانها الناجح بسبب قدرته على تسجيل الأهداف، وهو ما تحدث به أسطورة كرة القدم البرازيلي دونجا قائلًا: " يستطيع أن يشم رائحة الأهداف". وهو ما حدث على مدار الثمن مواسم الماضية ليفربول في مختلف البطولات المحلية والقارية


109 هدف هي حصيلة البرازيلي طوال ثمن سنوات:

خاض روبيرتو فيرمينو بقيص ليفربول منذ قدومه في عام 2015 من الدوري الألماني، 360 في مختلف البطولات المحلية والقارية، تمكن خلالها من تسجيل 110 هدف بالإضافة إلى صناعة 72 هدف آخرين، جاءت على النحو الآتي:

- كأس رابطة الأندية المحترفة: لعب 14 مباراة سجل هدف وصنع هدفين.

- كأس الاتحاد الإنجليزي: لعب 14 مباراة سجل هدفين وصنع 3 أهداف.

- كأس درع المجتمع: لعب ثلاث مباريات لم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.

- الدوري الإنجليزي: لعب 255 مباراة سجل 81 هدف وصنع 55.

- تصفيات دوري أبطال أوروبا: لعب مباراتين سجل هدف وصنع هدف آخر

- دوري أبطال أوروبا: لعب 57 مباراة سجل 22 هدف وصنع 14.

- الدوري الأوروبي: لعب 13 مباراة سجل هدف وحيد وصنع 3 أهداف.

- كأس السوبر الأوروبي: لعب مباراة واحدة لم يسجل وصنع هدف وحيد.

- كأس العالم للأندية: لعب مباراتين سجل هدفين ولم يصنع أي أهداف.


ألقاب روبرتو فيرمينو بمقيص ليفربول:

لم يعرف روبيرتو فيرمينو الوقوف على منصآت التتويج في المواسم الأربعة الأولي له مع فريق ليفربول، حتي موسم 2019 والذي شهد على عودة ليفربول إلى منصآت التتويج بقيادة صاحب القميص رقم 9.

فعلي مستوي الألقاب المحلية حصل على لقب البيرميرليج، وبعدها حصل على لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم ذاته في كأس السوبر الأوروبي وأخيرًا كأس العالم للأندية.

وفي موسم 2022 حصل روبيرتو فيرمينو بقيص ليفربول على ثنائية محلية وهي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، وقدم فيرمينو خلال تلك الألقاب المستوي الفني المميز الذي ساعد الريدز في تحقيق تلك الألقاب.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads