المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإسكان يتابع مشروع العمارة الخضراء في حدائق العاصمة

الأحد 21/مايو/2023 - 11:52 ص
وزير الإسكان
وزير الإسكان
يارا صلاح
طباعة
تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتعمات العمرانية، صباح اليوم، تنفيذ مشروع العمارة الخضراء في مدينة حدائق العاصمة، بالتعاون مع البنك الدولي ومركز بحوث البناء والإسكان، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين.

ويهدف مشروع العمارة الخضراء إلى بناء 25 ألف وحدة سكنية معتمدة بنظام تصنيف الهرم الأخضر للإسكان الاجتماعي، في أربع مدن مصرية، منها حدائق العاصمة التي تضم نحو 9000 وحدة سكنية في 402 عمارة.

مزايا مشروع العمارة الخضراء بحدائق العاصمة

ويتميز المشروع بأنه يستخدم مواد بناء صديقة للبيئة وحلول معمارية مناسبة للمناخ، لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتوفير في استهلاك المياه والكهرباء، من خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية التي توفر 20% من استهلاك المواطن من الكهرباء، وتدوير المياه الرمادية لاستخدامها في ري المسطحات الخضراء.

كما يضم المشروع مسارات خضراء مستدامة، ومسارات نقل مستدامة، وأشجار تنمو بشكل أفقي للاستفادة من ظلالها، وتربة موفرة في استهلاك المياه، وتسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومسارات للدراجات.

ما هو مشروع العمارة الخضراء؟

وقال رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، المهندس علاء عبداللاه، إن التنفيذ يشارك فيه أكثر من 50 شركة مقاولات متخصصة في هذا المجال، وأن جودة الأعمال تحت إشراف جهات إشرافية معتمدة.

وأضاف أن طرح تلك الوحدات بدأ في الربع الأخير من عام 2022، وجارٍ استكمال باقي الطرح، تنفيذًا لتوصيات مؤتمر COP 27 للأمم المتحدة حول تغير المناخ، الذي عُقِد بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads