المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر وإيطاليا تناقشان تطوير أسواق المزارعين في اجتماع عالمي بروما

الإثنين 22/مايو/2023 - 12:30 م
وزير التموين
وزير التموين
يارا صلاح
طباعة
شارك الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كممثل للحكومة المصرية، في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين، الذي عقد في مدينة روما بإيطاليا، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري.

وكان في استقبال وزير التموين فور وصوله إلى روما، السكرتير العام لاتحاد المزارعين والاتحادات الخاصة بالزراعة والصناعات الغذائية في إيطاليا، ومحافظ روما، ورئيس اتحاد أسواق المزارعين في إيطاليا، ومدير عام اتحاد أسواق الجملة، وكان برفقته سفير مصر في إيطاليا، وأمين عام اتحاد الغرف التجارية.

كلمة وزير التموين في اجتماع الجمعية العمومية لأسواق المزارعين بروما



وألقى الدكتور علي المصيلحي كلمة مصر أمام الجمعية العمومية، أكد فيها على التعاون الوثيق بين مصر وإيطاليا، وأهمية تبادل الخبرات في مجالات التصنيع الدوائي، وإجراءات ترخيص الأدوية المصرية في العراق، وتدريب الكوادر الطبية في صناعة الدواء.

كما تطرق إلى مقترح إنشاء الوكالة العربية للدواء، والاتفاق على تحديد آليات لاستقبال وعلاج المواطنين العراقيين في المستشفيات المصرية، وتشكيل لجنة لمتابعة أوجه التعاون بين مصر والعراق في المجال الصحي.

وأشار إلى أنه تم التوافق على تشكيل لجنة ثلاثية بين مصر والعراق والأردن، لدعم أوجه التعاون في القطاع الصحي، بما يخدم شعوب الدول الثلاث، مضيفًا أنه تم استعراض مستجدات التعاون في مجال تدريب الكوادر البشرية من الفرق الطبية في مختلف التخصصات، وسبل توسيع آفاق التعاون في جميع المجالات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads