المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكان تتابع تنفيذ برنامج الصرف الصحي المستدام في المناطق الريفية

الإثنين 22/مايو/2023 - 01:19 م
اجتماع نائب وزير
اجتماع نائب وزير الإسكان مع بعثة البنك الدولي
شيماء خلف
طباعة
استقبل الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، بعثة من البنك الدولي والبنك الأسيوي، لمتابعة موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية (SRSSP) بمرحلتيه الأولى والثانية، والممول من قبلهما، والذي يشمل 6 محافظات هي (الدقهلية والشرقية والبحيرة ودمياط والغربية والمنوفية)، بهدف زيادة نسبة خدمات الصرف الصحي وتحسين جودتها واستدامتها في المناطق الريفية.

وأكد نائب وزير الإسكان في كلمته أن هذا البرنامج يُعد أحد أهم المشروعات التنموية التي تُنفذ حالياً في مصر، ضمن البرنامج القومي لخدمة المناطق الريفية، وأنه يتبع آلية ربط التمويل بالنتائج، التي تضمن التركيز على تحقيق الأهداف المطلوبة، والاعتماد على آليات الدولة في التنفيذ، بجانب تخفيف الأعباء المالية على الحكومة المصرية.

اجتماع نائب وزير الإسكان مع بعثة البنك الدولي

وأشار إلى أنه تم تحقيق نتائج ملحوظة في تنفيذ هذا البرنامج، من خلال زيادة عدد المستفدين من خدمات الصرف الصحي في المحافظات المستهدفة، وتطوير قدرات شركات مياه الشرب والصرف الصحى المسئولة عن التنفيذ، وإدخال أنظمة حديثة للتشغيل والصيانة، وتطبيق أنظمة التحكم والمراقبة لضمان جودة أداء المشروعات.

وأضاف أنه تم استعراض خطوات إعداد الاستراتيجية القومية لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، التي تهدف إلى تحويل قطاع المرافق إلى نموذج تنموى مستدام يتماشى مع رؤية مصر 2030.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads