المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الكهرباء يؤكد اهتمام الرئيس السيسي بتوفير الطاقة الكهربائية

الإثنين 22/مايو/2023 - 02:55 م
كلمة وزير الكهرباء
كلمة وزير الكهرباء في جلسة لمجلس الشيوخ
يارا صلاح
طباعة
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصًا منذ توليه مقاليد الحكم على حل أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء، واعتبرها مسألة أمن قومي، موضحًا أنه تم تنفيذ خطة عاجلة أدت إلى زيادة إنتاجية الكهرباء بنحو 30 جيجاوات في 6 سنوات فقط، وهو رقم غير مسبوق على المستوى العالمي.

وجاء ذلك خلال مشاركة وزير الكهرباء في جلسة عامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، التي ناقشت طلب مناقشة عامة مقدم من عدد من أعضاء المجلس، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية.

كلمة وزير الكهرباء في جلسة لمجلس الشيوخ

وأشار شاكر إلى أن محطات سيمنس العملاقة كانت لها دور كبير في تحول مصر من دولة تعاني من نقص في الكهرباء إلى دولة مصدرة، مؤكدًا أن هذه المحطات تم إنشاؤها في وقت قياسي بفضل تدخل ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن كفاءتها قللت من استهلاكنا للوقود.

وأضاف الوزير أن هناك تصدير للكهرباء إلى بعض الدول العربية مثل الأردن والسعودية، وأن مصر تستعد لتصدير كهرباء إلى دول أوروبية مثل إيطاليا واليونان، نظرًا لموقعها المتميز كمحور للربط الكهربائي بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، موضحًا أن تصدير فائض من الكهرباء يعود بالفائدة على اقتصاد مصر، حيث يزود خزانة الدولة بالعملات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads