المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة يمثل دول شرق المتوسط في الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية

الإثنين 22/مايو/2023 - 04:01 م
كلمة وزير الصحة أمام
كلمة وزير الصحة أمام الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية
يارا صلاح
طباعة
ألقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، كلمة نيابة عن دول إقليم شرق المتوسط، في الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية، التي تحتفل بمرور 75 عامًا على إنشائها.

وأكد وزير الصحة في كلمته، أن منظمة الصحة العالمية قامت بدور حاسم في إنقاذ الأرواح وتحسين صحة ملايين الأشخاص في إقليم شرق المتوسط وفي جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن الإقليم حقق تقدمًا كبيرًا في مجالات مختلفة من الصحة العامة، مثل القضاء على بعض الأمراض وانخفاض وفيات الأمهات والأطفال وتوفير التحصين وغيره من التدخلات الأساسية.

كلمة وزير الصحة أمام الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية

وأضاف الوزير أن إقليم شرق المتوسط يواجه تحديات ضخمة نتيجة للنزاعات والأزمات التي أضعفت النظم الصحية وعرقلت تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى استمرار تفشي فيروس شلل الأطفال في هذا الإقليم فقط.

وتابع وزير الصحة أن جائحة كورونا كشفت عن أهمية التضامن والتعاون بين جميع دول العالم للتصدي للأزمات الصحية التي قد تهدد الأمن الصحي العالمي، مؤكدًا أن دول إقليم شرق المتوسط ملتزمة بزيادة استثماراتها في بناء نظم صحية قوية وشاملة ومرنة، مطالبًا منظمة الصحة العالمية والشركاء بتقديم دعم قوي وفعال لدول إقليم شرق المتوسط لتغلب على التحديات التي تواجهها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads