المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مانشستر سيتي يكسر "مدافع" أرسنال ويتوج بلقب البريميرليج في موسم استثنائي

الإثنين 22/مايو/2023 - 07:27 م
مانشستر سيتي بطلًا
مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليج
زينب عبد الله
طباعة
أسدل الستار على معركة البريميرليج لنسخة 2022-2023، والتي كان بطلها مانشستر سيتي الذي يقدم موسمًا استثنائيًا تحت قيادة المخضرم بيب جوارديولا، حيث استطاع الحصول على اللقب قبل إنتهاء الدوري بثلاث جولات.

وذلك بعد ما أهدى فريق أرسنال الذي كان مسيطرًا على صدارة البريميرليج طوال الموسم، هدية ثمينة للسيتي، بعدما توقع الجميع أن البطل سيكون الفريق الأحمر تحت القيادة الفنية للمدرب ميكيل أرتيتا، بعد تقديم واحدة من أفضل مواسم أرسنال في بداية البطولة، إلى أن أتي الفريق السماوي، وكسر أمال وطموحات المدفعجية ونال الكأس.

ليدخل بقوة ويستطيع حسم اللقب ولم يكتفي بذلك، فـ من الممكن أن يحصل على الثلاثية هذا الموسم، حيث يشارك في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تخطي عقبة ريال مدريد الذي أخرجه من البطولة بهزيمة مدوية، وصلت إلى 5 أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مانشستر سيتي وتحقيق اللقب 

استطاع مانشستر سيتي الحصول على لقب البريميرليج، بعد ما وصل إلى النقطة 88 قبل نهاية الدوري بجولتين، فزاد الفارق بينه وبين الوصيف أرسنال إلى 7 نقاط، بعد ما تجمد رصيد المدفعجية عند النقطة 81، بعد الخسارة من نوتنجهام فورست بهدف نظيف.

فـ شاهد الجميع مباراة أرسنال ونوتنجهام الذي كان من المتوقع أن يفوز الجانرز بهذه المباراة، لتظل المنافسة مستمرة بينه وبين السيتي، إلى أن حدثت المفاجأة وفاز الفريق الذي ينافس على الهبوط، ليوسع السيتي الفارق بينهما إلى 4 نقاط، في حين تواجد لاعبين الفريق السماوي بـ منازلهم.

لتتوج كتيبة بيب جوارديولا باللقب الثالث على التوالي، والخامس تاريخيًا تحت قيادة الإسباني والسابع تحت مسمى البريميرليج والتاسع في تاريخ النادي.

مانشستر سيتي والمنافسة مع أرسنال 

وعلى خلاف العادة لم يتنافس أبناء جوارديولا مع العدو اللدود خلال الفترة الماضية، بعد المنافسة الشرسة التي كانت بين ليفربول والسيتي، ومحمد صلاح ضد رياض محرز، وأيضًا يورجن كلوب ضد بيي جوارديولا، والذي استطاع أن ينهي أخر بطولتين له بفارق نقطة وحيدة مع صاحب الوصافة ليفربول.

وذلك بسبب تدني مستوى الريدز هذا الموسم، وتقديم واحدة من أسوأ مواسمه في البريميرليج، ليتأخر في عدد النقاط، والتي على إثرها لن يشارك الموسم القادم في دوري الأبطال، وذلك بعد تواجده في المركز السادس برصيد 66 نقطة.

لينافس السيتي هذا الموسم فريق أرسنال، بعد ما قدم المدفعجية موسمًا استثنائيًا، من خلال دعم الفريق بصفقات جديدة، ليظل متواجدًا على رأس صدارة البريميرليج لمدة 248 يومًا، قبل الجولة 32، قبل أن يدخل بعدها في سلسلة النتائج السلبية وغير المُرضية لجماهير الأحمر، وفقدان النقاط.

بداية من تعادله مع ليفربول بهدفين مقابل هدفين، ثم مع وست هام يونايتد وساوثامبتون، ليتلقى بعدها الهزيمة الثقيلة من حامل اللقب، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، ليستمر أرسنال في فقدان النقاط، ويخسر من تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف، ثم الهزيمة من نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، ولم يكتفي بذلك، بل تلقى الهزيمة من برايتون بثلاثية، وأخيرًا من نوتنجهام فورست بهدف.

مانشستر سيتي واللقب الثالث على التوالي 

ويستمر جوارديولا في كتابة التاريخ مع مانشستر سيتي لحصوله على اللقب الثالث على التوالي، بعد نسخة 2020-2021، ونسخة 2021-2022، والذي استطاع من خلالها تحقيق البطولة، بعد الوصول إلى النقطة 88 اليوم بعد الفوز على تشيلسي بهدف نظيف.

ونجح الإسباني في تحقيق اللقب الثالث له على التوالي، والخامس منذ توليه الفريق، وسط منافسة مختلفة مع الفرق فـ موسم 2019-2020 كان في منافسة قوية مع فريق ليفربول، واستطاع حسم اللقب بفارق نقطة وحيدة مع الريدز، لتتجدد المنافسة بينهما في الموسم التالي، وأيضًا تكرر نفس السيناريو بإنهاء الدوري بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول.

ليتجدد المنافس في هذه النسخة ليحسم اللقب قبل انتهاؤه، بعد منافسة شرسة مع الجنرز انتهت، بتتويج السيتي، وتواجد أرسنال في المركز الثاني.

ألقاب وبطولات مانشستر سيتي

ويعتبر فريق السيتيزنز هو ثانِ أكثر الفرق تتويجًا بالدوري الإنجليزي في نسخته الجديدة، التي بدأت عام 1992، حيث استطاع تحقيقه 7 مرات، بعد مانشستر يونايتد الذي حصل عليه 13 مرة، كما حصل السيتي من قبلها على اللقب مرتين والتي كانت في مواسم 1936-1937، و 1967-1968.


ليأتي في المركز الثاني في الأندية الأكثر حصولًا على لقب الدوري الإنجليزي برصيد 9 ألقاب، واستطاع السيتي حصد اللقب في الأعوام التالية: 

1- موسم 1936-1937.

2- موسم 1967-1968.

3- 2011-2021 بقيادة المدرب روبرتو مانشيني.

4- 2013-2014 بقيادة المدرب مانويل بليجريني.

5- و5 ألقاب بقيادة بيب جوارديولا أولها موسم 2017-2018.

6- موسم 2018-2019.

7- موسم 2020-2021.

8- موسم 2021-2022.

9- موسم 2022-2023.


عدد أهداف مانشستر سيتي


استطاع مانشستر سيتي هذا الموسم تسجيل 93 هدف، وذلك بعد قدوم السفاح النرويجي إرلينج هالاند، والذي استطاع تسجيل 36 هدف وصناعة 7 أهداف، وهو أيضًا هداف البريميرليج منفردًا بصدارة القائمة، ويأتي ثانيًا هاري كين برصيد 26 هدف.

والذي أي هالاند فرض سيطرته الهجومية على فرق الدوري الإنجليزي، من بداية مشاركته الذي نجح بها في تسجيل 10 أهداف، خلال أول 6 جولات من بطولة الدوري.

ويعتبر عدد أهداف السيتي هذا الموسم هو ثان أكثر خلال الثلاث سنوات الماضية، وذلك بعد ما أنهى الدوري موسم 2020-2021 وفي حوزته 83 هدف، كما أنهى بطولة موسم 2021-2022 وفي حقبته 99 هدف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads