المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشباب والعلم في رواق الأزهر بالشرقية

الإثنين 22/مايو/2023 - 11:26 م
رواق الأزهر
رواق الأزهر
علاء الدماصي
طباعة
أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الإثنين، أهمية دور الشباب في بناء الوطن وتنمية المجتمع، داعيًا إلى توفير فرص التدريب والتثقيف لهم من خلال تنفيذ برامج وورش عمل تستهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم. 

وأشاد المحافظ، بالتعاون المثمر بين مديرية الشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية بالشرقية في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

ندوات دينية عن طلب العلم لأعضاء مراكز الشباب

أفاد محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية أنه تم ختام المرحلة الثانية من برنامج الرواق الأزهري، الذي يستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة لدي أعضاء مراكز الشباب، وتعزيز قيم التسامح والاعتدال في المجتمع. 

وأضاف أنه تم تنفيذ ندوتين دينيتين عن طلب العلم بمشاركة 100 شاب وفتاة من مركزي شباب ناصر وشيبة، قدمها علماء من المنطقة الأزهرية، حيث تطرقوا إلى فضل العلم في الإسلام، وحثَّوا الشباب على التحصيل العلمي والثقافي.

هدف الرواق الأزهري تعزيز دور الشباب في التنمية

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن برنامج الرواق الأزهري يهدف إلى تعريف الشباب بالدين الإسلامي بصورته الصحيحة، وبناء شخصية مصرية قادرة على المساهمة في التغير المجتمعي، من خلال إقامة محاضرات دورية يلقيها أئمة وخطباء من لجان الوعظ بالأزهر. 

كما يسعى البرنامج إلى تكوين جيل من المؤثرات في المجتمع، يستطيع أن يواجه التطرف والإرهاب، ويرسخ قيم التسامح والسلام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads