المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يفتتح الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي بشرم الشيخ

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 03:58 م
السيسي
السيسي
حنان سعيد كشك
طباعة
فتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي، والتي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ، والتي تحمل شعار "تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا"، وذلك بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الافتتاح شارك به عدد من رؤساء الدول الإفريقية، وعدد من وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية، وكذلك عدد من ممثلي القطاع الخاص، وشركاء التنمية من الدول الأعضاء في مجموعة بنك التنمية الإفريقي.

كلمة السيسي خلال الافتتاح

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره للدور الحيوي الذي يقوم به البنك ، ودعمه لقضايا التنمية بالقارة الإفريقية، موضحا أنها تشهد تحديات اقتصادية تتنامى على المستوى الدولي، ومن جانبه أكد السيسي على استمرار دعم مصر للجهود التي تبذل بقصد تحقيق التنمية القتصادية لدول أفريقيا على المستويين الإقليمي والدولي.

وشهد الافتتاح، حضور 81 دولة من الدول الأعضاء في بنك التنمية الإفريقي، ومن أبرز الحضور كل من رئيس جمهورية جزر القمر ورئيس الاتحاد الأفريقي، ورئيس جمهورية زيمبابوي، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، حيث يناقش الحدث ما تم تقريره فى مؤتمر المناخ "كوب 27"، ، وقضايا التحول للاقتصاد الأخضر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads