المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد قيادته للنصر واحتفاله بالسجود.. رونالدو يواجه شائعات اعتناقه للإسلام

الأربعاء 24/مايو/2023 - 02:03 م
سجود رونالدو
سجود رونالدو
محمود حربي
طباعة
أبهر كريستيانو رونالدو جماهير النصر والشباب بأدائه في مباراة قمة الدوري السعودي، التي انتهت بفوز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مساء أمس الثلاثاء، كان صاحب هدف الفوز الثالث للنصر في الدقيقة 59، بعد أن استغل تمريرة زميله وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس الشباب.

لم يكتف رونالدو بالاحتفال مع زملائه، ونزل للسجود على أرضية الملعب، في إشارة إلى تقديره للثقافة الإسلامية، ما أثار ردود فعل مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد بعض المعجبين بتصرفه واحترامه للدين الإسلامي، في حين استغرب آخرون من خروجه عن عادته.

سجدة رونالدو تحصد آلاف المشاهدات

وانتشر فيديو لاحتفال رونالدو على تويتر وانستجرام، وحظي بآلاف المشاهدات والتعليقات، من بينها تغريدة لأحد المشجعين البرازيليين، قال فيها: "رونالدو يظهر احترامه للإسلام وثقافة الجزيرة العربية، هذا هو سبب شعبيته في جميع أنحاء العالم".
ليست هذه المرة الأولى التي يحتفل فيها رونالدو بطريقة مختلفة عن صرخته الشهيرة "Si"، فقد قام في الماضي بإظهار قميص كُتب عليه "Madeira"، وهو اسم جزيرته الأصلية في البرتغال.

رونالدو وعلاقته بالإسلام


ارتبط اسم رونالدو بالإسلام أكثر من مرة، فالنجم البرتغالي لديه بعض الأصدقاء المسلمين منهم كريم بنزيمة ومحمد صلاح وحبيب نورمحمدوف، وأظهر احترامه للدين الإسلامي في مناسبات عدة.

ففي عام 2016، تبرع رونالدو بقميصه لجمع التبرعات لبناء مسجد في سوريا وفي عام 2021، أثار رونالدو الجدل بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي، حيث تعرض لبعض الشائعات والفيديوهات المزيفة التي تروج لاعتناقه للإسلام، منها فيديو يظهره وهو يقول إنه يحب الإسلام أكثر من غيره، أو فيديو يظهره وهو يقرأ القرآن أو يغني أغنية إسلامية.

ولكن رونالدو لم يعلن عن اعتناقه للإسلام أو تفكيره في ذلك رسمياً، ولا يزال متمسكاً بديانته المسيحية، كما يظهر من صورة نشرها في عيد الميلاد على إنستجرام، وهو يحمل المصحف.

وكان آخر علاقة رونالدو بالإسلام هو احتفاله بالسجود بعد تسجيل هدف للنصر في مباراة ضد الشباب، في إشارة إلى تقديره للثقافة الإسلامية وتأثره بزملائه خلال فترة إقامته بالسعودية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads