المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. وصول النائب العام الروسي إلى مصر

الأربعاء 24/مايو/2023 - 08:00 م
النائب العام الروسي
النائب العام الروسي
فاطمة بدوي
طباعة
وصل النائب العام لروسيا الاتحادية إلى القاهرة للأول المرة لمناقشة قضايا التعاون الثنائي. ويزور الوفد برئاسة إيغور كراسنوف مصر بدعوة من النائب العام لجمهورية مصر العربية حمادة الصاوي. وفي اطار الزيارة من المقرر إجراء مفاوضات بين النأئب العام الروسي مع زميله المصري ومسؤولين آخرين.
 يتطور التفاعل بين الأجهزتين الرقابيتين الروسية والمصرية بالنشاط.  

في يونيو 2022 عُقد اجتماع للنائبين العامين لروسيا ومصر في سانت بطرسبرغ.  وصل حمادة الصاوي آنذاك الى روسيا بدعوة من زميله الروسي للمشاركة في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الخامس والعشرون. 

وصول النائب العام الروسي الى مصر

وتم التوقيع خلال هذا الاجتماع على برنامج التعاون بين مكتب النائب العام لروسيا الاتحادية ومكتب النائب العام لجمهورية مصر العربية للفترة 2022-2024.

 وكجزء من تنفيذه البرنامج المذكور عقدت موائد مستديرة في موسكو والقاهرة حول مكافحة الجرائم الإلكترونية واستخدام العملة الافتراضية بشكل غير القانوني وحماية حقوق رجال الأعمال. ومن المقرر أن يزور وفد مصري موسكو لبحث قضايا مكافحة الإرهاب والتطرف.

 بالإضافة إلى ذلك، تُعقد الفعاليات على مستوى الخبراء، فضلاً عن اجتماعات لقيادات إدارات النيابتين العامتين في روسيا ومصر. ولذلك، في عام 2021  أجريت مشاورات رؤساء الادارات الدولية عبر الفيديو.

 وفي عام 2022 في القاهرة شارك ممثل النيابة العامة الروسية في المشاورات حول بلورة اتفاقية عالمية لمكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض إجرامية.  عقد اجتماع عمل لموطفي النيابة العامة الروسية مع رئيس إدارات التعاون الدولي وحماية حقوق الإنسان بمكتب النائب العام بجمهورية مصر العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads