المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يدعو للاستفادة من الموارد المعدنية ويشيد بمجمع الكوارتز

الخميس 25/مايو/2023 - 01:38 م
السيسي يفتتح مجمع
السيسي يفتتح مجمع مصانع الكوارتز
محمود حربي
طباعة
لفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع مصانع الكوارتز بالعين السخنة، وأشار إلى أهمية تطوير قطاع التعدين في مصر والاستفادة من الموارد المعدنية المتاحة.

قال الرئيس السيسي، إنه يجب تشجيع الصناعات التحويلية التي تستورد المادة الخام من الخارج وتنتج منها منتجات ذات قيمة مضافة تستخدم في السوق المحلية أو تصدر للخارج.

وأضاف الرئيس، أن هذه الصناعات توفر عملة صعبة للبلاد، سواء بتقليل الاستيراد أو بزيادة الصادرات، وتخلق فرص عمل للشباب وتساهم في التنمية الاقتصادية، مؤكدا عدم وجود معوقات في أي مؤسسة حكومية لهذه الصناعات، وأنه حريص على دعمها وترويجها.

الرئيس يرد على من يطالبون بإعطاء فرصة للقطاع الخاص في التعدين

كما تحدث الرئيس عن قراره بإقامة مشروع لإنتاج المادة الخام من المحاجر، وقال إن هذا المشروع سيكلف 700 مليون دولار، وأنه يستحق التنفيذ لأنه سيحقق عائدات كبيرة للبلاد، موضحًا  أن هذا المشروع سيمكِّن مصر من استغلال مواردها المعدنية بشكل أفضل، وأنه سيخلق قيمة مضافة بدلا من تصدير المادة الخام دون تحويلها.

وردَّ الرئيس على من يطالبون بإعطاء فرصة للقطاع الخاص في التعدين، قائلا إنه لا يمانع في ذلك، لكنه يشترط أن يكون هذا القطاع جادًا ومستثمرًا في هذا المجال، وألا يكتفي بالحصول على رخص التعدين دون استغلالها. .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads