المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر كلمة السفير الروسي في مصر بمناسبة يوم إفريقيا

الخميس 25/مايو/2023 - 08:54 م
السفير الروسي
السفير الروسي
فاطمة بدوي
طباعة
قال السفير الروسي في مصر جيورجي بوريسينكو كلمة  بمناسبة يوم إفريقيا جاء فيها: أيها الأصدقاء المصريون والأصدقاء الأفارقة الآخرون، في هذه الأيام أشارك في التهاني بمناسبة عيد قارة أفريقيا التي هي مهد البشرية بأسرها. 

ونحتفل هذا العام بالذكرى الستين لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية التي أصبحت رمزا لتحرير القارة من المستعمرين الغربيين وتحولت لاحقا الى الاتحاد الأفريقي، كما كان سابقا عندما ساعد الاتحاد السوفيتي أفريقيا على نضالها من أجل الاستقلال وقدم المعونة اقتصادية كبيرة فتساهم روسيا اليوم في تعزيز الاستقرار في هذه القارة بغية تحقيق الأهداف في مجال التنمية المستدامة. 

ومن إحدى الأولويات هنا هي ضمان الأمن الغذائي،  ويعرقل ذلك الغرب الذي يحاول تعطيل تزويد القمح وزيت عباد الشمس والمنتجات الزراعية الأخرى الروسية إلى القارة الأفريقية عن طريق فرض العقوبات.  

ومع ذلك وعلى الرغم من القيود، لم تتوقف عملية تصدير المواد الغذائية من روسيا فحسب، بل زاد أيضا حجم هذه التوريدات، هكذا، لا يزال المصريون وغيرهم من الأفارقة الحصول على الخبز الروسي اللذيذ. وبالاضافة الى ذلك، نعمل على تعزيز التعاون مع إفريقيا في مختلف المجالات.

 وستُعقد الدورة الثانية للقمة الروسية الأفريقية في يوليو المقبل في سانت بطرسبرغ. وسيتيح هذا الحدث فرصة لمناقشة اتجاهات التعامل الواعدة. نآمل في استقبال جميع القادة الأفارقة في بلدنا، بما فيهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يتمتع باحترام كبير في بلادنا وفي جميع أنحاء العالم

تفتخر روسيا بصداقتها الطويلة الأمد مع إفريقيا وتدرك أنها لم تتميز هذه القارة بالتاريخ العريق فحسب، بل تملك أيضا الآفاق العظيمة. واننا نستطيع معا تقديم مساهمة كبيرة في العملية الجارية لخلق منظومة العالم متعدد الأقطاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads