المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب العام لروسيا الاتحادية يلتقي وزير العدل المصري بالقاهرة

الخميس 25/مايو/2023 - 09:52 م
وزير العدل
وزير العدل
فاطمة بدوي
طباعة
جرى اليوم في القاهرة لقاء بين النائب العام لروسيا الاتحادية إيغور كراسنوف ووزير العدل لجمهورية مصر العربية المستشار عمر مروان.

وأعرب إيغور كراسنوف خلال الحدث عن امتنانه لتأيد مبادرة الطرف الروسي لعقد الاجتماع.  وأشار إلى أن العلاقات الروسية المصرية تتطور بشكل ديناميكي في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون في مجال القانون.  قال إيغور كراسنوف: "كانت مشاركتكم في المنتدى القانوني الدولي في سانت بطرسبرغ هذا الشهر تأكيدا قويا على ذلك، قرأت بكل الاهتمام تقريركم حول قضايا حقوق الإنسان".

 وأشار النائب العام الروسي إلى أن مكتب النائب العام الروسي، باعتباره هيئة الرقابة العليا على تنفيذ القوانين في البلاد يلعب دورا رئيسيا في ضمان حقوق وحريات المواطنين.  

وأكد إيغور كراسنوف، أنه "لذلك، تملك هيئاتنا بالسلطة المتشابهة الى حد كبير في هذا المجال. وتقترب كذلك اختصاصنا في مجال التعاون القانوني الدولي، بما في ذلك قضايا تسليم الأشخاص للمقاضاة الجنائية".

 كما أشار إيغور كراسنوف الى انه من المهم ألا يكون للمجرمين الذين يختبئون ربحهم غير القانوني في البنوك الاجنبية فرصة للإفلات من العقاب والاستفادة من الاختلافات في الأنظمة القانونية للدول أو الانقسام في تصرفات السلطات المختصة.

 قال النائب العام الروسي: "أعلم أن وزارة العدل المصرية تولي اهتماما كبيرا للتحول الرقمي للعدالة.  نحن نقوم بعمل مماثل في أنشطة الادعاء.  أنا متأكد من أن تبادل الخبرات في هذا المجال يمكن أن يصبح دافعا آخر لتعاوننا متبادل المنفعة".

 تحدث النائب العام الروسي عن عمل الجامعة المتخصصة التابعة للنيابة العامة الروسية التي تتمتع بإمكانات تعليمية كبيرة وتقوم بعمل بحثي مكثف حول القضايا القانونية.

 واقترح إيغور كراسنوف تطوير آلية تفاعل العمل المستمر بين الهيآت الروسية والمصرية في المجالات المذكورة أعلاه وغيرها.  وقال النائب العام الروسي: "يمكن أن يكون أساسها القانوني الاتفاقات الخاصة وبرنامج الأنشطة المشتركة مثلما تلك التي أبرمناها وننفذها مع مكتب النائب العام المصري".

 في ختام المباحثات أعرب إيغور كراسنوف عن ثقته في أن التعاون الروسي المصري في مجال إنفاذ القانون له آفاق كبيرة: "من خلال الجهود المشتركة، يمكننا تقديم مساهمة كبيرة في عملية بناء المستقبل السلمي والآمن".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads