المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هند جوزيف تحضر تجليس الأنبا مرقس وليم مطراناً للأقباط الكاثوليك بالقوصية

الجمعة 26/مايو/2023 - 01:09 ص
هند جوزيف
هند جوزيف
محمد عبد الراضي
طباعة
شاركت النائبة هند جوزيف، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة أسيوط وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، في حضور حفل تجليس نيافة الأنبا مرقس وليم على كرسي ايبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك، وذلك بكاتدرائية "قلب يسوع الأقدس" بمدينة أسيوط. وتم خلال الحفل سيامة نيافته مطراناً على كرسي الايبارشية وتوابعها خلفا للأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط الشرفي.

حضور رفيع المستوى من دولة الفاتيكان والكنيسة المصرية

حضر الحفل المونسنيور نيقولاس هنرى، سفير دولة الفاتيكان بمصر، وصاحب الغبطة الأنبا ابراهيم اسحق، بطريرك الاسكندرية للأقباط الكاثوليك، إلى جانب اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وعدد من أساقفة ايبارشيات أسيوط ومختلف المحافظات، وبعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الدين من المذهبين الاسلامي والمسيحي، والقيادات الشعبية والتنفذية بالمحافظة.

أعرب المؤمنون بالكنيسة الكاثوليكية بالقوصية عن فرحتهم العارمة بتجليس الأنبا مرقس وليم مطراناً على كرسي الايبارشية، ودعوا الله أن يمده بالصحة والعافية والحكمة لقيادة رعيته في زمن الشدائد.

 وأشادوا بالدور الذي يقوم به سفير الفاتيكان وبطريرك الاسكندرية في دعم الوحدة المسيحية والحوار المسكوني، وبالعلاقات الطيبة التي تربطهما بالكنائس الأخرى والدولة المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads