المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على طريقة "الليمبي 8 جيجا".. اختراع شرائح ذكية تتحكم في مخ البشر

الجمعة 26/مايو/2023 - 11:22 م
شرائح المخ الذكية
شرائح المخ الذكية
حنان سعيد كشك
طباعة
حصلت شركة "نيورالينك"، التابعة للأمريكي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، على موافقة إدارة الغذاء والدواء، لزراعة شرائح ذكية في الدماغ "توصيل عصبي"، للتحكم في وظائف المخ، وبناء على ذلك ستقوم الشركة باجراء الدراسات، لمعرفة تأثيرها على البشر.

ونشرت شركة "نيورالنيك" تغريدة على موقع "تويتر" نصت على: " نحن متحمسون لإبلاغكم بأننا تلقينا موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لإطلاق أول تجربة سريرية، هذا نتيجة العمل الرائع الذي قام به فريق نيورالينك بالتعاون الوثيق مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويمثل خطوة أولى مهمة ستسمح لتقنيتنا يومًا ما بمساعدة العديد من الأشخاص".

معلومات عن شرائح المخ الذكية

يتوقع أن تعالج شرائح المخ الذكية أمراض مثل "الزهايمر، العمى، السمنة، والتوحد"، كما يمكن من خلالها إلغاء المشاعر مثل:" الألم، الحزن، الأحلام"، بالإضافة إلى أنها تخلق تعايشاً بين البشر والزكاء الاصطناعي، وتتيح التحكم في الإنسان وسلوكه، من خلال الاتصال بعقله عن طريق الهواتف الزكية، وأجهزة الكمبيوتر.

وتعمل شرائح المخ الذكية على تحكم البشر في الأجهزة، عن طريق شريحة مزروعة في أدمغتهم، وتراقب هذه الشريحة الاشارات العصبية بالدماغ وتنقلها عن طريق أسلاك صغيرة جداً إلى جهاز قريب، وتبتعد هذه الأسلاك عن الأوعية الدموية الحساسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads