المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سلة الأهلي تتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا وتقتنص بطاقة مونديال الأندية

السبت 27/مايو/2023 - 09:36 م
سلة الأهلي بطلة BAL
سلة الأهلي بطلة BAL 3
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حصد فريق كرة السلة رجال بالنادي الأهلى لقب النسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسلة "BAL 3" بعد الفوز على نظيره إيه إس دوان السنغالي بنتيجة 80 / 65 على صالة كيجالي آرينا بالعاصمة الرواندية.

وكان الأهلي قد أظهر تفوقًا كبيرًا على مدار فترات المباراة الأربعة بنتائج، الفترة الأولى بنتيجة 17 / 10، الفترة الثانية بنتيجة 38 / 33، الفترة الثالثة بنتيجة 63 / 47، والفترة الرابعة والأخيرة بنتيجة 80 / 65.

وقاد أوجوستي بوش الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للسلة بشكلها الحالي تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" للمرة الأولى مع المشاركة في بطولة العالم للمرة الأولى أيضًا، فيما حصد الإسباني لقبه الثاني تاريخيًا بعد نسخة 2021 مع الزمالك.

وحقق الأهلي فوزًا صعبًا ومستحقًا في نصف النهائي على نظيره ستاد مالي المالي بنتيجة 78 / 73 بعد مباراة ماراثونية وعصيبة، قبلها تخطى عقبة رواندا إنيرجي جروب الرواندي في ربع النهائي بالفوز بنتيجة 94 / 77.

وتأهل الأهلي للنهائيات الحالية في رواندا، بعدما حل ثانيًا في تصفيات مجموعة النيل والتي شهدت تواجد أندية بيترو دي لواندا الأنجولي وفيروفيارو دا بييرا الموزمبيقي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي وسلاك الغيني وسيتي أويلرز الأوغندي.

وضمن الفريق المشاركة في النسخة القادمة بعد تتويجه بطلًا لدوري سوبر السلة هذا الموسم، ليصبح ثان فريق مصري يتوج باللقب في شكلها الحالي فيما توج الفريق بثان ألقابه القارية في دوري الأبطال بعد عام 2016 والرابع قاريًا مع لقبي كأس الكؤوس الإفريقية عامي 1998 و2000.

وحصل المحترف الجنوب سوداني نوني أوموت على لقب أفضل لاعب في البطولة، فيما تسلم سيف سمير قائد الفريق كأس البطولة.

وتضم قائمة الأبطال الأسماء التالية: 

مركز 1 "بوينت جارد": مايكل طومسون - درامان كامارا.

مركز 2 "شوتينج جارد": عمر عزب - إيهاب أمين - كوري ويبستر.

مركز 3: عمرو الجندي - عمرو زهران - محمد أبو النصر.

مركز 4: مايكل فاكوادي - نوني أوموت 

مركز 5: أحمد إسماعيل - سيف سمير - عمر طارق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads