المواطن

عاجل
شخصيات لها اثرها الطيب قى القلوب محافظ أسيوط يعلن استمرار أعمال توريد القمح واستقبال 187 ألف طن بالشون والصوامع وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار في ختام زيارته لمدينة إسطنبول التركية وزير التجارة والصناعة يبحث مع اتحاد المصنعين الأتراك Musiad مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصري ملتقى شركة الرياض مصر للاستثمار العقاري وإقبال كبير من الشباب الدكتوراه بامتياز للباحثة شيماء فاروق سلامة عن رسالتها حول تطور النزاعات في بحر الصين الجنوبي محافظ جنوب سيناء يصدق علي عدد (3) عقود تقنين أوضاع مؤمنة لأهالي مدينة نويبع محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي رقم (5) بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بطور سيناء رئيس مدينة طور سيناء يتابع اعمال التطوير والرصف بطريق مديريه التربيه والتعليم محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يهنئ أردوغان بمناسبة فوزه بولاية جديدة

الأحد 28/مايو/2023 - 10:13 م
السيسي ورجب أردوغان
السيسي ورجب أردوغان
محمود حربي
طباعة
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مساء اليوم الأحد، برسالة تهنئة إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة فوزه بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية التركية.


صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث رسالة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة.

أردوغان يفوز بالرئاسة التركية لولاية جديدة 

ونجح الرئيس رجب طيب أردوغان في الفوز بولاية رئاسية ثانية، بعد تفوقه بفارق كبير على مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد 28 مايو.

وأظهرت النتائج الأولية التي أعلنتها هيئة الانتخابات التركية، أن أردوغان حصل على 52.3% من الأصوات، مقابل 31.4% لكليجدار أوغلو، بعد فرز جميع الصناديق تقريبا.

وحافظ أردوغان على منصبه كرئيس للجمهورية التركية، الذي يتمتع بصلاحيات واسعة بموجب الدستور الجديد الذي تم تبنيه في استفتاء عام 2017.

عملية انتخابية هادئة ومشاركة عالية

وقال رئيس هيئة الانتخابات التركية، في مؤتمر صحفي، إن عملية الاقتراع في جولة الإعادة مرت بدون أي مشاكل أو شكاوى، مشيدا بالإقبال الكبير للناخبين على مراكز الاقتراع.

وأوضح وزير الداخلية التركي، في تصريح للصحفيين، أنه تم نشر أكثر من 600 ألف عنصر أمني وحماية لضمان سلامة وأمان العملية الانتخابية، وأن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في الثامنة صباحا، وأغلقتها في الخامسة مساء.

تحالف الجمهور يسيطر على البرلمان التركي

وفي سياق متصل، كان تحالف الجمهور الذي يضم حزب العدالة والتنمية الذي يقوده أردوغان، قد فاز بالأغلبية في البرلمان التركي، بعد الانتخابات التشريعية التي أجريت مع جولة الانتخابات الرئاسية الأولى في 14 مايو الماضي.

وحصل تحالف الجمهور على 53.6% من المقاعد البرلمانية، مقابل 46.4% لتحالف الشعب الذي يضم أحزاب المعارضة الرئيسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads