المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الروسية: الرد على تقليص عدد بعثاتنا الدبلوماسية في ألمانيا سيكون حاسما

الإثنين 29/مايو/2023 - 10:04 م
الخارجية الروسية
الخارجية الروسية
فاطمة بدوي
طباعة
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، أن روسيا، بعد أن فرضت قيودا على الحد الأقصى لعدد البعثات الدبلوماسية لألمانيا، ذهبت فقط إلى إجراءات جوابية، ويمكن لبرلين نفسها أن تقرر من ستخفض.

وأضافت: "في البداية، كان الجانب الألماني هو الذي أمر في عام 2022، بشكل غير مبرر، بمغادرة 40 موظفًا دبلوماسيًا وإداريًا وفنيًا من البعثات الأجنبية الروسية أراضي جمهورية ألمانيا الاتحادية".

وفي بداية عام 2023، بدأت في الطرد "الهادئ" لـ 30 موظفًا آخر على الرغم من أن مفهوم "الصمت" تم تفسيره في برلين بشكل مشكوك فيه للغاية. في نهاية شهر مارس، نشرت وسائل الإعلام الألمانية معلومات حول الخطوة القادمة متهمةً إياهم بنوع من "النشاط" الذي يتعارض مع الوضع الدبلوماسي.

وأضافت زاخاروفا: "لم يتم تقديم أي دليل مرة أخرى، ولا يمكن تقديمه، لأن عمل الدبلوماسيين الروس ليس موجهًا مسبقًا ضد مصالح ألمانيا. كانت السلطات الألمانية هي التي أدخلت في مارس من هذا العام حصة لعدد من فئات موظفي السفارة الروسية في برلين والقنصليات العامة، وهو ما يعيق عملهم اليومي".

وتابعت: "مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات غير الودية المتكررة لبرلين، من الطبيعي تماما أن يتخذ الجانب الروسي، وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، خطوات جوابية تهدف إلى استعادة التكافؤ في عدد الدبلوماسيين الأجانب للبلدين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads