المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير الصيني يلقي كلمة بمناسبة اليوم الدولي لحماية الأطفال

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 12:11 ص
سفارة الصين
سفارة الصين
فاطمة بدوي
طباعة
بمناسبة يوم 1 يونيو، الذي يصادف اليوم الدولي لحماية الأطفال، أطلقت قرينة الرئيس الصيني شي جينبينغ واتحاد السيدات الأوليات الإفريقيات للتنمية، مبادرة صحية تهدف إلى إظهار التضامن والتعاون بين الصين وإفريقيا في دعم ورعاية الأطفال الأفارقة، خاصة الأيتام. وفي هذا الإطار، نظمت السفارة الصينية بالقاهرة وجمعية الأورمان حفلاً لتسليم مجموعة من المستلزمات المعيشية لستة دور أيتام في مصر، بهدف تحسين ظروف حياتهم وصحتهم.

وقال السفير الصينى بالقاهرة لياو لى تشيانح في كلمته خلال الحفل: "إن الأطفال هم زهرة وأمل كل بلد، وإن رعاية حقوقهم ومصالحهم هو استثمار في مستقبل كل أمة، وإن الأطفال الأيتام، كونهم من أكثر فئات المجتمع ضعفاً وحاجة إلى المساندة، يستحقون اهتماماً ودعماً أكبر من جانب جميع أطراف المجتمع".

 وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة التضامن الاجتماعى المصرية وجمعية الأورمان في هذا المجال، معبراً عن احترامه وتقديره لكافة عاملي دور الأيتام.

التضامن والتعاون بين الصديقتين مصر والصين

وأكد أن "الصداقة بين مصر والصين هى صداقة تارخية تزخر بالإخاء والثقة المتبادلة"، مضیفًا: "أن الصین تود من كل قلبها أن تشارك مصر فی رعایة صحة وسعادة أطفالها، وتسعى إلى تقديم كل ما فی استطاعتها لإغاثتهم من المشقات وإكسابهم حیاة أفضل فی بیئة ملیئة بالحب والدفء".

 وأشار إلى أن "السفارة الصینیة ستستمر فی تقدیم المزید من المساندة لقضایای أطفال مصر عبر خطوات عینیة".

وفي نهاية كلمته، هنأ جميع أطفال مصر بمناسبة اليوم الدولي لحماية الأطفال، متمنياً لهم حياة مليئة بالسعادة والبهجة، وداعياً إياهم لزيارة سفارة بلده الصديقة والشقيقة - الصين - للتعرف على ثقافتها وتاريخها العريق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads